كيفية إعداد أداة Chromecast للعمل على هاتفك

كيفية إعداد أداة Chromecast للعمل على هاتفك

بدايةً تعد الكروم كاست من Google أداةً سهلة الاستخدام للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، أو حتى الحواسيب الشخصية، حيث تمكّن المستخدمين من الاستمتاع بالعروض التي يفضلونها على الفور على الشاشات الكبيرة، ومع ذلك يمكن أن يأخذ منك ذلك بعض الوقت إذا لم تكن على درايةٍ كاملة بكفية إعداد هذه الأداة على هتافك، لذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح كيفية إعداد المحوّل كروم كاست لتتمكن من استخدامه بسهولة.

ولكن قبل أي خطوة في إعداد المحوّل كرومكاست أو الكرومكاست ألترا Chromecast ultra عليك أولاً التأكد من اتصالك بالإنترنت، وإمكانية وصول هاتفك الذكي إلى متجر Google Play لتحميل التطبيق Google Home، بعد ذلك علينا البدء بعملية الإعداد باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

قم بإخراج المحوّل Chrome cast من علبته وتأكد وجود كبل التوصيل Micro USB وكبل USB الطاقة والمحول.

الخطوة الثانية

قم بتوصيل كابل Micro USB بجهاز Chromecast من جهة، ومن الطرف العريض بمنفذ HDMI الخاص بالشاشة التي تودّ العرض عليها.

الخطوة الثالثة

ستحتاج توصيل كبل USB الطاقة لتشغيل جاهز الـ Chromecast، فإذا كانت شاشة التلفاز تحتوي على منفذ USB فيكنك توصيل الكبل خاص في هذا المقبس، وفي حال التوصيل بالطاقة بشكلٍ صحيح سنلاحظ إضاءة زر LED صغير على المحوّل Chromecast، وإلا قم بإزالته من مقبس الشاشة وقم توصيله في أقرب مقبس للطاقة في الحائط.

الخطوة الرابعة

قم بتشغيل شاشة التلفزيون، وانتقل إلى إعدادات الكابل HDMI للتأكد فيما إذا تم توصيل الكابل بشكلٍ صحيح، حيث تظهر شاشة الإعداد الخاصة عند توصيل الكابل.

الخطوة الخامسة

يمكنك بعد ذلك زيارة الموقع chromecast.com/setup من خلال الحاسب المحمول لإعداد جخاز Chromecast أو إعداداه عن طريق الهاتف أو الجهاز اللوحي وذلك بتحميل التطبيق Google Home.

الخطوة السادسة

وبمجرد تحميل التطبيق Google Home والموافقة على شروط الخدمة، انقر فوق القائمة “أجهزة” في الزاوية العلوية اليمين من شاشة الهاتف.

الخطوة السابعة

وبعد سماحك للتطبيق بالوصول إلى موقعك، سيقوم التطبيق Google Home بإيجاد كل جهاز Chromecast قريب من الموقع.
وعند ذلك عليك اختيار جهاز Chromecast الخاص بك، ثم الضغط على إعداد ومن ثم متابعة.

الخطوة الثامنة

بعد إنشاء الاتصال مع جهاز Chromecast اضغط على متابعة.

الخطوة التاسعة

يجب أن يظهر رمز متطابق على هاتفك وعلى شاشة التلفاز في نفس الوقت، وفي حال تطابق الرمز اضغط على الإعداد “أنا أرى الرمز”.

الخطوة العاشرة

اكتب اسم Chromecast الخاص بك واضغط على متابعة.

الخطوة 11

وبعد كتابة الاسم، قم بإعداد اتصال Chromecast مع شبكة Wifi الخاصة بك، وإدخال كلمة المرور في المجال المخصص.

وبمجرد اتصال المحوّل Chromecast بشبكة Wifi، سيكون الاتصال بين هاتفك وشاشة التلفزيون جاهزاً تماماً، إلا إذا تعذّر الاتصال فعليك عند ذلك التأكّد من توافق جهازك الخاص مع Chromecast، وإذا كانت المشكلة لا تزال قائمة قم بزيارة المنتدى الخاص بـ Chromecast لطرح المشكلة، فقد تحتاج بعض الهواتف أو الأجهزة المحمولة تعليمات خاصة، اعتماداً على نسخة النظام المستخدم.

المصدر: digitaltrends



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp