كيف تتحقق من عمر بطارية جهازك الـ iPhone وصحتها ومتى يحين وقت استبدالها وما الكلفة ؟

كيف تتحقق من عمر بطارية جهازك الـ iPhone وصحتها ومتى يحين وقت استبدالها وما الكلفة ؟

رفعت Apple أسعار استبدال بطاريات iPhone وذلك بدايةً من شهر مارس، وسواء كنت مهتماً فقط بمدى صحة البطارية أو كنت تواجه مشكلات حقيقية في عمر البطارية أو حالات إيقاف تشغيل غير متوقعة، فمن السهل التحقق من الحالة عبر إعدادات iOS.  وسنخبرك هنا عن كيفية الاطلاع على حالة بطارية iPhone، إضافةً إلى نصائح حول معرفة الوقت المناسب لاستبدالها، وتوقعات دورة الشحن وغيرها.

فعلياً تم إطلاق تشكيلة iPhone 14 بتكلفة استبدال البطارية خارج الضمان تصل إلى 99 دولار، واعتباراً من 1 مارس ستشهد عملية استبدال بطارية Apple لجميع طرازات iPhone الأقدم تغيراً بالسعر. حيث سيرتفع سعر بطارية جهاز iPhone 13 إلى حوالي 89 دولار أما عن أجهزة iPhone SE و iPhone 8 وما قبلها فسيصل إلى 69 دولار.

وفي حال قمت بترقية جهاز iPhone الخاص بك كل عام أو عامين، فغالباً لن تواجه مشكلة فيما يخص تدهور البطارية، إلا إذا كان هناك عيب معين فيها خارج عن المألوف. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة iPhone تبلغ من العمر عامين أو أكثر، فإن انخفاض صحة البطارية هو أمر متوقع ويخضع بطبيعة الحال للشيخوخة الكيميائية جنباً إلى جنب مع عدد دورات الشحن التي مروا بها.

كيف تتأكد من صحة بطارية iPhone

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اسحب لأسفل وانقر فوق خيار البطارية.
  3. الآن اختر Battery Health & Charging.
  4. سيظهر لك في الأعلى مدى كفاءة بطارية جهازك الحالية.

متى يجب استبدال بطارية iPhone؟

عندما تنخفض كفاءة بطاريتك إلى أقل من 80٪ عن قدرتها الأصلية سيصبح التفكير في بديل جديد أمراً جدياً، والأمر نفسه سيحدث عندما ترى تحذيراً بشأن تدهور حالة البطارية أو أنها لم تعد تشحن كما قبل.

ضمن خيار “صحة البطارية وشحنها” من المفروض أن ترى تحذيراً في حال كان وضع البطارية متدهوراً، أو في حال كان الأمر يتسبب في حدوث مشكلات معينة كالإغلاق غير المتوقع و / أو عدم القدرة على الحفاظ على كفاءة الأداء.

هذا وتقول Apple أن بطاريات iPhone مصممة للاحتفاظ بنسبة تصل إلى 80٪ من كفاءتها الأصلية حتى 500 دورة شحن كاملة وذلك ضمن إطار العمل في الظروف العادية.

وفي حال كان جهازك يخضع لتغطية عملية الاستبدال بموجب الضمان فستتم العملية بسهولة، أما إن كنت خارج تغطية الضمان فإن Apple ستفرض رسوماً على خدمة استبدال بطارية iPhone تتراوح بين 69 و 99 دولاراً.

ومن المفيد أن تعلم بأنّه عندما تنخفض قدرة بطارية iPhone إلى أقل من 80٪ من كفاءتها الأصلية سيتم تطبيق ميزة “إدارة الأداء” بشكل تلقائي، حيث يعمل هذا على المساعدة في منع عمليات الإغلاق غير المتوقعة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp