هل ستقدم Samsung اتصالاً عبر الأقمار الصناعية مع سلسلة Galaxy S24 المنتظرة ؟

هل ستقدم Samsung اتصالاً عبر الأقمار الصناعية مع سلسلة Galaxy S24 المنتظرة ؟

ادعت العديد من الشائعات السابقة بأن سامسونج ستزود هواتف سلسلة Galaxy S23 بإمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل الطارئة من خلال الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وذلك في محاولة منها للسير على خطى أجهزة iPhone 14. إلا أن ذلك لم ينفذ حتى الآن، واليوم يتم ذكر بأن شركة Samsung ستوفر اتصالاً عبر الأقمار الصناعية لهواتفها خلال العام المقبل بشكل شبه أكيد.

وقد ادعى Lee Jong-ho (وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية) بأن الهواتف الذكية قد تأتي العام المقبل مع خدمة تنقل البيانات بين هواتف 5G والأقمار الصناعية. وإذا أخذنا بالاعتبار بأن Samsung هي العلامة التجارية الكبيرة الوحيدة للهواتف الذكية في كوريا الجنوبية، فأصبح من الطبيعي توقع توفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Samsung العام المقبل.

وقد قال Lee Jong-ho في تصريحه “لا يمكنني الجزم بذلك، لكنني أعلم أن الصناعة المحلية تفكر في تسويق الخدمة العام المقبل، وأتوقع أن يتم إعداد معيار متعلق بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية في العام المقبل.”

وقد أنهت شركة Samsung الكثير من الجدل حول الأمر، عندما أوضحت بأن النظام البيئي للاتصال عبر الأقمار الصناعية لم ينضج بعد، وأنه لا بد من الانتظار حتى يتم تطويره قبل تقديم الميزة الجديدة، حيث يقال بأن Samsung تعمل على هذا الأمر مع شركة Iridium Communications التي لديها كوكبة من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض للاتصالات في حالات الطوارئ.

ومن المرجح أن تطلق الشركة هاتف Galaxy S24 في الربع الأول من العام المقبل، وأن يأتي Galaxy S24 و Galaxy S24 + و Galaxy S24 Ultra في نسختين: أحدهما مزود بشريحة Exynos 2400 والآخر بمعالج Snapdragon 8 Gen 3. وفي حال نجاح الأمر، وتمكن Galaxy S24 من الحصول على اتصال بالأقمار الصناعية سيصبح من شبه المؤكد تمكين الميزة على مستوى الأجهزة حتى Exynos 2400، وخاصة بعد أن طورت سامسونج اتصالها بالأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه لرقائق Exynos، والتي يمكن استخدامها في Galaxy S24. مع العلم بأن هواتف Huawei تتمتع الآن بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، وهي في الحقيقة الوحيدة حالياً ضمن نظام Android التي حظت بذلك.

كيف يكون الاتصال بالأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه مفيداً في الهواتف الذكية؟

إن هذه الميزة مهمة جداً عند عدم توفر شبكة هاتف محمول قريبة، حيث أنها تتيح للهواتف إجراء مكالمات طوارئ عبر المكالمات أو الرسائل من خلال الاتصال بالأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه. وبذلك سيصبح من الممكن مساعدة الأشخاص الذين تاهوا في منطقة لا يوجد فيها اتصال خلوي أو تأمين الرعاية الصحية لهم، وإذا نظرنا إلى الأمر على المدى البعيد فقد يسمح ذلك للهواتف العادية بالحصول على اتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه بدون استخدام أجهزة إضافية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp