سامسونج تنشر تقريرها المالي للربع الأول من 2020 .. و كورونا أبرز الحاضرين !

سامسونج تنشر تقريرها المالي للربع الأول من 2020 .. و كورونا أبرز الحاضرين !

تقوم العديد من الشركات التقنية في مثل هذا الوقت من العام بنشرتقاريرها المالية التي تتضمن عائداتها وأرباحها في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.

حيث نشرت سامسونج اليوم تقريرها المالي للربع الأول من العام 2020 والذي بالطبع كان لوباء كورونا الأثر الكبير في نتائجه وأرقامه.
ورد في التقرير ذكر COVID-19 أكثر من 22 مرة وإليه عزت الشركة العديد من النتائج السلبية التي ظهرت خلال الربع الماضي والتي قد تستمر خلال الربع الثاني على أقل تقدير.

النقطة الإيجابية بالنسبة لسامسونج في هذا التقرير هو زيادة عائداتها و أربحها لهذا الربع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت عائدات المبيعات حوالي 45.4 مليار دولار في حين بلغت الأرباح 5.3 مليار دولار.

بالطبع استطاعت سامسونج تفادي العديد من الآثار السلبية التي تركها فيروس كورونا على العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية وخاصة الصينية منها خلال الربع الأول من العام.
لكن مع انتشار الوباء حول العالم و إغلاق العديد من المصانع وكذلك انخفاض الطلب العالمي، تتوقع الشركة أن تكون نتائج الربع الثاني لهذا العام مختلفة عن نتائج الربع الأول وقد يكون الانخفاض في الأرقام حاداً لهذا الربع.

بالحديث عن التفاصيل التي تهمنا من ناحية الهواتف الذكية، كان ملفتاً أن تحقق سامسونج زيادة في العائدات بالرغم من انخفاض في الطلب وبالتالي الأجهزة المباعة. وهذا يدل على أن سامسونج حققت الزيادة في العائدات و الأرباح من خلال هواتف الفئة العليا التي حققت نجاحاً هذا العام أكبر من العام الماضي.

وبحسب سامسونج فإن هاتفها Galaxy S20 Ultra 5G كان من الافضل مبيعاً لديها وتفوق بشكل غير متوقع في المبيعات على باقي هواتف سلسلة Galaxy S20.

وكذلك حقق هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip مبيعات ممتازة في الأسابيع الأولى من إطلاقه، وهو بسعره المرتفع إلى جانب السعر المرتفع لهواتف Galaxy S20 استطاع تحقيق هذه القفزة في الأرقام.

ومع استمرار وباء كورونا في الانتشار وعدم وجود موعد واضح أو قريب للتخلص منه في المدى المنظور، تتوقع سامسونج أن تشهد مبيعاتها في الربع الثاني لهذا العام انخفاضاً حاداً من دون أن تتمكن من توقع هذا الانخفاض وبالطبع كل ذلك يعود إلى إغلاق العديد من المصانع والمتاجر حول العالم الذي سيستمر إلى أمد غير معلوم بعد.

بالطبع لن يؤثر ذلك على انخفاض مبيعات الهواتف الذكية لدى ساسمونج فقط، بل سيؤثر على العديد من منتجاتها الأخرى مثل الشاشات الذكية و شاشات OLED و رقائق الذاكرة والمكونات الأساسية الأخرى التي تعتمد عليها العديد من الشركات وليس سامسونج فقط.

يبقى السؤال هل ستقوم سامسونج بإطلاق هواتفها الجديدة Galaxy Fold 2 و Galaxy Note 20 في موعدها في النصف الثاني من هذا العام أم أنها ستقوم بتأجيل هذا الإطلاق، وكيف ستكون مبيعات هذه الهواتف في حال إطلاقها خصوصاً أن أسعارها قد تكون بحدود 1000$ لهاتف Note 20 و 1900$ لهاتف Fold 2 !



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp