تغييرات كبيرة قادمة لتقييم التطبيقات في متجر جوجل بلاي

تغييرات كبيرة قادمة لتقييم التطبيقات في متجر جوجل بلاي

تغيير كبير قادم إلينا في متجر تطبيقات جوجل بلاي. فبعد أن اعتدنا على تقييم التطبيقات بالطريقة المعتادة والمستخدمة الآن فكّرت جوجل في كيفية تطوير هذه العملية وتقديم خدمة افضل وأكثر مصداقية من قبل وذلك انطلاقاً من تعليقات المستخدمين أنفسهم.

ولكن بطريقة مختلفة وأكثر احترافية من قبل، فدائماً ما نعاني من تثبيت تطبيق ما بناءً على التعليقات الإيجابية الخاص به ليخرج لنا تطبيق سيء جداً أسوأ مما نتوقّع، وتحصد جوجل نتيجة هذا الفعل السمعة السيئة.

نتيجة لذلك فكّرت جوجل في تغيير بعض الأشياء في عملية التقييم بالمجمل ووفقاً لبيانات جوجل الأخيرة الواردة من مؤتمر المطوّرين فإن هذه التغييرات الجذرية القادمة إلى متجر جوجل ستصبح قيد الاستخدام في شهر آب لهذا العام.

وتهدف التحديثات الجديدة لإعطاء صورة أكثر مصداقية وأكثر تفاعلاً مع المستخدمين والتعديلات ستكون مرتبطة بمجموعة من التحديثات الأخرى ومنها ميّزة الردود المقترحة والتي تجعل الأمر بسيطاً بالنسبة لمطوّري البرمجيات للتفاعل مع المستخدمين.




وتبرز أهمّية هذه الميّزة عند سؤال أحدهم إحدى الأسئلة الهامة حول التطبيق فسيصبح من السهل على المبرمجين الإجابة على هذه الاستفسارات الهامّة وتوضيح بعض النقاط حول التطبيق التي لم ينتبه لها المطورين في تقديمهم للشرح العام.

ومن الممكن أن يحدّد المستخدمين تقييماً لمراجعتهم أو تعليقهم على التطبيق مما يجعل المطور أكثر انتباها للتعليق القادم من أحد المستخدمين لكونه يحتوي على تقييما أعلى أي أنه أكثر أهمّية ولكن هذه الميّزة متوفّرة فقط باللغة الإنجليزية حالياً ولكنّها قادمة لبقية اللغات تدريجياً.

ومن التغييرات الأخرى القادمة هو تجديد الأيقونات. لذا إن كنت ترغب بالاستمتاع بالميّزات الجميلة فعليك تحديث متجر جوجل بأسرع وقت ممكن فقد طلب المتجر من المطوّرين تجديد الأيقونات الخاصّة بهم على المتجر والعديد من التحديثات الأخرى التي تجعل من متجر جوجل في المرتبة العليا مقارنةً بجميع متاجر تطبيقات الهواتف الذكية.

لا نعلم ماذا حدث لتفكّر جوجل في جميع هذه التغييرات مرّةً واحدة، ولكن النسخة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد Android Q لها دور كبير في ذلك فقد فكّرت جوجل في تقديم تجربة مذهلة للمستخدمين ابتداءً من نظام التشغيل وميّزاته وصولاً إلى العنصر الأكثر أهمّية وهي التطبيقات وخاصّة المتجر الذي يحظى بأهمية كبيرة جداً لدى جميع المستخدمين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp