أبرز ما أعلنت عنه جوجل في موتمر Google I/O لعام 2019

أبرز ما أعلنت عنه جوجل في موتمر Google I/O لعام 2019

الجميع ينتظر أخبار المؤتمر العالمي الخاص بجوجل الذي بدأ البارحة وكلّنا حماس وشغف لمعرفة المشاريع الجديدة التي تعمل عليها جوجل فما الجديد في عالم التقنية وماذا تحمل لنا جوجل من جديد لهذا العام ياترى؟

كلّنا نشعر بالشغف لهذا المؤتمر فمعرفة أخبار جوجل لهذا العام يقدّم لنا الكثير من التفاصيل والبيانات حول السوق التقنية بالمجمل فلا ننسى أنّ جوجل إحدى الشركات التقنية الرائدة في العالم وتساهم في توجيه الاهتمام التقني العام لذا لنمضي في رحلة شيّقة جداً نتعرّف من خلالها على ابتكارات جوجل لهذا العام!




Pixel 3A و Pixel 3A XL في صالات العرض

كما توقّعنا من قبل، فإن الهواتف الذكية الجديدة الخاصّة بجوجل أصبحت متوفّرة الآن في صالات العرض بالتزامن مع فعّاليات المؤتمر السنوي وتبدأ الأسعار مع 399 دولار أمريكي.

وقد تحدّثنا من قبل عن المّيزات المحتملة للهواتف الجديدة ولكن كعادتها جوجل تفاجئنا ببعض الميّزات الإضافية، حيث تميّزت الكاميرا ببعض الميّزات الجميلة التي تجعل من شراء هذه الهواتف الجديدة صفقة جيدة.

ولكن حتماً لن تتمتّع بجميع الميّزات الخاصّة بجوجل فالسعر المنخفض يلعب دوراً بوجود بعض القيود!

أطلقت جوجل  نظام التشغيل Android Q الذي انتظرناه طويلاً بشكل رسمي

لا يخفى على أحد أننا سمعنا الكثير من الشائعات والتسريبات حيال نظام Android Q الجديد وقد أتت الأخبار كما كنّا ننتظرها.

فقد أعلنت جوجل عن نظام التشغيل الجديد الخاص بالهواتف الذكية وهناك الكثير من الميّزات منها الوضع الليلي المثير إضافةً لوجود ميّزات الإجابة الذكية وتسهيلات أخرى سنراها في الأيام القادمة عندما يصبح النظام الجديد أكثر انتشاراً بين الناس.

ولكن المثير للاهتمام توفير النظام الجديد للكثير من الأجهزة منذ اليوم الأول ولم يكن حكراً على أجهزة جوجل فقط ويعتبر ذلك خطوة إيجابية جداً تسجّل لجوجل.

ستشاهد مقاطع الفيديو وأفلامك المفضّلة بمتعة أكبر منذ اليوم!

الآن لن تقلق عند مشاهدة أفلامك المفضّلة حيث تأخذ جوجل هذه المخاوف في الحسبان، وخاصّة عندما نشتري هواتف بشاشة كبيرة لنستمتع بمشاهدة افلامنا المفضّلة فتأتي اللغة الأصلية كعائق لمشاهدة الفيلم.

فقد صرّحت جوجل في المؤتمر الأخير بأن هواتف أندرويد ستوفّر ميّزة وجود الترجمة أو النصوص الخاصّة بمقاطع الفيديو بشكل آلي داخل مشغّلات الفيديو فإن كنت تعاني من صعوبات في اللغة الإنجليزية ستشاهد النص الأصلي للفيلم أو من الممكن أن تبحث عن الترجمة بشكل آلي دون الحاجة للبحث عن الترجمة في مواقع أخرى.




سنحصل على التحديثات المستقبلية بشكل أسرع وأكثر مرونة

المشكلة الحقيقية التي يعاني منها المستخدمين هو تأخر وصول التحديثات الخاصّة بهواتفهم الذكية، لذا فكّرت جوجل لجعل هذه المهمّة أكثر بساطة من خلال توفير التحديثات في متجر جوجل مباشرةً عوضاً عن الانتظار ليأتي التحديث إلى هاتفك من خلال الطريقة التقليدية بالبحث عن التحديثات الموجودة من خلال الوصول إلى إعدادات الهاتف بشكل تقليدي.

ستصبح العملية أكثر مرونة من خلال توفير التحديثات في المتجر مباشرةً أي أننا سنحصل على التحديثات بشكل أسرع.

تجوّل في خرائط جوجل وأنت متخفّي تماماً!

ستحظى بقدر أكبر من الأمان عندما ستستخدم خرائط جوجل Google Maps في المرّة القادمة. فقد أضافت جوجل الوضع الخفي لخرائط جوجل أي أصبح بإمكانك تصفّح الخرائط الخاصّة بجوجل بسرّية تامّة والبحث عن أماكن معيّنة وأنت متخفّي تماماً بدون تسجيل عمليات البحث الخاصّة بك أو معلوماتك الشخصية مما يضفي طابعاً من الحريّة للمستخدمين أثناء استخدامهم لخرائط جوجل!

تحديثات وميّزات مذهلة قامت بإطلاقها جوجل في مؤتمرها السنوي، مرّة أخرى لم تخب توقّعاتنا حيال جوجل ومشاريعها.

ففي حال وجدنا هذه المشاريع والأفكار حقيقة أمامنا ويمكننا الوصول إليها ببساطة أترك لكم الأفق في التفكير والتخيّل إلى المرحلة المختلفة التي يمكن أن نصل إليها بوجود هذه التقنيات، التقنية مساعد حقيقي لنا وجوجل تلعب دوراً رائداً حقيقياً من خلال هذه المشاريع والتقنيات الجديدة.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp