تسريب كبير يكشف عن الأجهزة التي تعمل عليها Apple للفترة القادمة

تسريب كبير يكشف عن الأجهزة التي تعمل عليها Apple للفترة القادمة

خلال مؤتمر المطورين WWDC التابع لشركة Apple الذي انعقد أوائل شهر يونيو الجاري، كان التركيز بالكامل تقريباً على سماعة الرأس Vision Pro الخاصة بالشركة. لكن لا يزال لدى Apple الكثير من الأشياء الأخرى ، وفقًا لتقرير جديد يسرب معلومات عن كل جهاز Mac يمكننا توقع رؤيته في الأشهر المقبلة.

يأتي التقرير من الصحفي مارك جورمان، الذي توقع بدقة عدداً كبيراً من التفاصيل حول Vision Pro قبل الإعلان عنها. والآن يقول إن لدى Apple بعض المفاجأت حول أجهزة Mac أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024.

من بين قائمته لأجهزة Mac القادمة ، ربما يكون الأكثر إثارة للاهتمام هو iMac الجديد الذي يزعم Gurman أنه سيكون به شاشة عرض “أكبر من 30 بوصة”. يبدو أن هذا إشارة إلى iMac Pro أو نسخة أكبر لجهاز iMac مقاس 24 بوصة.

ترددت شائعات عن مثل هذا الجهاز منذ توقف iMac Pro في عام 2021. عندما كشفت شركة Apple النقاب عن جهاز iMac مقاس 24 بوصة في وقت لاحق من ذلك العام – وتم التخلي عن جهاز iMac مقاس 27 بوصة في عام 2022 وكان من المفترض أن يتم طرح إصدار كبير الحجم قريباً . لم يحدث هذا لغاية الآن، وكثرت التكهنات بأنه قد لا يصل مثل هذا الجهاز أبداً. ولكن وفقًا لغورمان ، فإن جهاز iMac الأكبر حجماً للأشخاص الذين يريدون مساحة شاشة أكبر يمكن أن يكون قريباً من بين الخيارات المتاحة.

كما يشير التقرير إلى أن جهاز iMac مقاس 24 بوصة يمكن أن يتلقى أيضاً ترقية في عام 2023 ، مما سيساعد في زيادة سرعة الجهاز الذي لم يشهد تحديثاً منذ عام 2021 ولا يزال يعمل على شريحة Apple M1.

من ناحية أخرى، صرح Gurman أن خط MacBook بأكمله سيشهد إطلاق طرازات جديدة. فهناك نوعان من طرازات MacBook Air قيد الإنشاء، كما زعم، بالإضافة إلى جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة سيحصل على شريحة M3.

سيتم أيضاً تحديث أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة لتأتي مع شرائح M3 Pro و M3 Max. يمكن أن توفر هذه زيادة كبيرة في السرعة على M2 Pro و M2 Max الحاليين، حيث من المتوقع أن يكون جيل M3 نقلة كبيرة من حيث الأداء.

وبحسب Gurman أيضاً، من المقرر أن تقدم Apple جهاز “iPad Pro” المجدد مع شاشات OLED ، بالإضافة إلى “iPad Air” جديد (يحمل الاسم الرمزي J507) ليحل محل الطراز الحالي المعتمد على شرائح M1.

أخيراً، يمكننا أن نتوقع رؤية ترقيات iPhone و Apple Watch المعتادة ، مع إصدار iPhone 15 و Apple Watch Series 9 في سبتمبر ، جنباً إلى جنب مع الجيل الثاني من ساعة Apple Watch Ultra. كما يُقال أن الإصدارات الجديدة من AirPod Pro و Apple TV ، فضلاً عن “المعدات المنزلية الجديدة مثل الشاشات الذكية” هي في مرحلة “التطوير المبكر”.

بالاعتماد على كل هذه المعلومات والتسريبات يمكننا القول بأنه سيكون هناك الكثير الذي يتطلع إليه عشاق Apple خلال الأشهر المقبلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp