هواوي تحصل على عقود لتطوير شبكات الجيل الخامس من 30 دولة

هواوي تحصل على عقود لتطوير شبكات الجيل الخامس من 30 دولة

رغم أزمتها الحالية وقرارات الحكومة الأمريكية المجحفة بحق الشركة واتباع الشركات التقنية الأمريكية لها في المقاطعة واحدة تلو الأخرى، يبدو أنّ الأمور بدأت تتغير قليلاً لصالح الشركة الصينية.

فكما أخبرناكم من قبل يبدو أن جوجل بدأت تغيّر سياساتها قليلاً فقد أعادت أجهزة هواوي إلى قائمة الهواتف التي تستقبل نظام Android Q وبدأت مفاوضاتها مع الحكومة الأمريكية لتتراجع عن قراراتها.

وقد بدأت الشركة تتلقّى عقوداً واستثمارات من بلدان مختلفة لبناء شبكات اتصال الجيل الخامس وقد كان الرقم الأولي كبيراً بالفعل. فثلاثين دولة حول العالم ترغب العمل مع هواوي لبناء شبكاتها الجديدة وكل هذه المعلومات وفقاً لوكالة شينخوا الصينية.

والاتفاقيات لم تتوقّف فقد عقدت هواوي اتفاقاً مع وكالة الاتصالات الروسية لتطوير شبكة الجيل الخامس في روسيا خلال العام القادم إضافةً لذلك فقد شحنت هواوي أكثر من 100 ألف محطة أي يمكننا القول أن هواوي بدأت تحتل المرتبة الأولى في العالم في هذا المجال ومن مصلحة الشركات التقنية أن تعود خطوة للوراء لتصلح علاقاتها مع هواوي.

وقد منحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين تراخيص شبكات الجيل الخامس 5G لشركات ووكالات صينية أخرى مثل China Telecom و China Mobile و China Unicom وتتميّز شبكات الاتصال الجديدة بميّزات كثيرة تجعلها هدفاً للكثير من البلدان. فسرعة تصل حتى 20 جيجابايت في الثانية أمر مذهل للغاية ومهما كانت الجهة المورّدة لهذه التقنية فبعض البلدان ستشتريها وهذا ما يبرر توقيع 30 عقد عمل مع هواوي الشركة ذات الحظ الأسوأ لهذا العام!