هواوي Mate 20 Pro يعود إلى قائمة الأجهزة التي ستحصل على أندرويد Q

هواوي Mate 20 Pro يعود إلى قائمة الأجهزة التي ستحصل على أندرويد Q

انضم هاتف Huawei Mate 20 Pro إلى الهواتف الأولى التي ستحظى على النسخة الجديدة من نظام تشغيل Android Q الذي أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها السنوي Google I/O لعام 2019.

ولكن للأسف القصص الجميلة لا تكتمل فقد تم إلغاء ذلك وخرج الهاتف من قائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث الجديد بعد أسبوعين فقط وذلك بسبب القرارات الأمريكية التي وجّهتها الحكومة الأمريكية لشركة هواوي ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معها ومنذ تلك اللحظة بدأت الكوارث تقع على هواوي واحدة تلو الأخرى.

ولكن ربما هناك بعض الأمل ولم ينتهي كل شيء، فرغم انقطاع العلاقات رسمياً بين جوجل و هواوي أعادت جوجل هاتف Huawei Mate 20 Pro إلى قائمة الهواتف التي ستستقبل نظام التشغيل التجريبي Android Q المتوقّع إطلاقه رسمياً في وقت لاحق من هذا الصيف.




وقد أتت هذه الخطوة بعد القرار الصادر من الإدارة الأمريكية بإعطاء مهلة لمدة ثلاثة أشهر لشركة هواوي قبل تطبيق القرارات بشكل نهائي فرفعت جوجل الحظر عن الشركة وأعادت الهاتف لقائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث وذلك ما سيحدث لباقي الشركات حيث سترفع الحظر و تتراجع عن قراراتها التي اتخذتها في الفترة الماضية لمدة ثلاثة أشهر.

ولكن في حال لم يحدث شيء مثير للاهتمام في هذه القضية وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء قراراتها بشكل نهائي سيعود الحظر بعد انتهاء المهلة المحددة لذا يمكننا القول إنها مجرد عودة مؤقتة.

هل يمكننا اعتبارها كخطوة أولية لرفع الحظر؟

في الحقيقة لا يمكننا الجزم بذلك والقول بأن الشركات عادت لسابق وضعها ولا نعلم ذلك بعد فالصين تعمل جاهدة لرفع الحظر عن واحدة من أكبر شركات الاتصالات العاملة على أراضيها ولكن الإدارة الأمريكية وجّهت ضربة قاضية من خلال استهداف أكثر الشركات أهمّية في الصين ولكن الإدارة الصينية تتحدّث حول أوراق أخرى من الممكن أن تستخدمها كأوراق رابحة في المفاوضات مع الولايات المتحدة ولكن لا يمكننا الجزم حيال المستقبل فالأمر مازال رهن المفاوضات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp