جوجل تحاول استثناء خدماتها من الحظر على هواوي

جوجل تحاول استثناء خدماتها من الحظر على هواوي

تعاني هواوي من بعض المشكلات في عملها منذ فترة من الزمن ولا حل حتى الآن فقد كانت هواوي كبش الفداء للأسف في الحرب الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة الامريكية بحسب آراء الكثيرين.

وخضعت وجوجل وشركات أمريكية أخرى  لهذه القرارات الجديدة وعلى الرغم من المهلة الممنوحة لهواوي التي يمكن أن تمتد حتى 19 أغسطس/آب القادم ولكن في النهاية هذه القرارات ستأخذ حيّز التنفيذ.

إن لم يتغير شيء في الفترة القريبة القادمة فهواتف هواوي لن تستطيع الوصول لتطبيقات جوجل وخدماتها مما يجعل الأمر غير واضحاً بالنسبة للمستخدمين ولكن وفقاً لتقارير جديدة فإن جوجل تحاول إيقاف ذلك!

فبعد التصريحات الأخيرة باحتمالية العمل على تطوير نظام تشغيل جديد خاص بهواوي قامت جوجل بتحذير الإدارة الأمريكية من خطورة ذلك فإنشاء نظام جديد يعني أن الشركة تتجه نحو تطوير نسخة نظام الأندرويد المفتوحة المصدر مما يجعل الأمر خطراً جداً على الجميع.




ولكن الإدارة الأمريكية قد منعت هواوي من بيع منتجاتها في الأراضي الأمريكية أي لا مخاطر من ذلك وقد قالت جوجل بأن الهواتف الجديدة لن تباع في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن الخطر يتعدّى ذلك بكثير فالنسخة الجديدة التي تقوم الشركة بتصميمها يمكن أن تحتوي على الكثير من الثغرات التي تؤثر على الشركات الأمريكية والمستخدمين على حد سواء.

هواتف هواوي بدون جوجل أكثر خطراً على الجميع لأنها ستفقد الكثير من الميّزات منها Google Play Protect والذي يقوم بمسح البرامج الضارّة تلقائياً إضافةً لسياسات الحماية الدقيقة التي يتّبعها متجر جوجل للتطبيقات عند قبول تطبيق جديد مما يجعل متجر جوجل متجراً موثوقاً إلى حد ما مقارنة بباقي الأماكن التي يمكنك تثبيت التطبيقات الجديدة من خلالها والكثير من الميّزات التي تتمتّع بها الهواتف اليوم سنفقدها ولن نعلم ما البديل عنها.

تحاول جوجل القيام ما بوسعها لإقناع الإدارة الأمريكية للتراجع عن قراراتها حيال شركة هواوي وتراقب شركة هواوي المحادثات التي تجري بين جوجل والإدارة الأمريكية ولكن الأمن القومي الأمريكي من أهم الأشياء كما يقولون على وسائل الإعلام وتطوير هواوي لنظامها الخاص من الممكن أن يهدد ذلك الأمن لذا من المتوقّع أن تنتهي هذه الحرب قريباً ولكن علينا الترقّب لسماع مستجدّات جوجل.

 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp