نظام Android 14 سيسمح للمستخدمين بسحب أذونات التطبيق في عرض إعلانات بملء الشاشة

نظام Android 14 سيسمح للمستخدمين بسحب أذونات  التطبيق في عرض إعلانات بملء الشاشة

بحسب التسريبات فإن نظام Android 14 سيمنح المستخدمين القدرة على سحب الإذن الذي تم منحه لتطبيقات معينة والذي يسمح بعرض إشعارات بوضعية ملء الشاشة. ففي تطبيقات مثل الساعة أو الهاتف يتم استخدام إذن USE_FULL_SCREEN_INTENT لتغطية شاشة الهاتف الذكي كاملاً بإشعار ما، وهذا أمر منطقي حقيقةً وخاصة عندما تكون الشاشة مغلقة.

إلا أن البعض قد لا يرغب بذلك مما سيجعل ميزة Android 14 هذه مفيدة لهم، إذ أنهم سيتمكنون من رفض الإذن المذكور أعلاه ومنع الإعلانات من الظهور بوضعية ملء الشاشة على هواتفهم، وبالرغم من وجود طرق أخرى تسمح للمعلنين بتغطية شاشة هاتفك بالكامل بإعلان منبثق، إلا أن سحب إذن USE_FULL_SCREEN_INTENT سيمكن المستخدمين من تقليل عدد مرات وصول هذا المحتوى إلى هواتفهم.

هذا وستتوقف Google في وقت لاحق من هذا العام عن منح هذا الإذن بشكل افتراضي للتطبيقات التي ثبتّها للتو للمرة الأولى، وذلك فيما عدا تطبيقات طلب الهاتف والمنبه. أما فيما يخص التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتف Android الخاص بك قبل إصدار Android 14 فعليك إبطال الإذن يدوياً لمنع ظهور الإشعارات والإعلانات بوضعية ملء الشاشة على هاتفك.

ووفقاً لمنشور Rahman على منصة X، سيمكنك الوصول إلى قائمة بعنوان إدارة أهداف ملء الشاشة عبر صفحة إعدادات Android حيث ستظهر لك في الأسفل قائمة بالتطبيقات المثبتة، ومن خلال النقر على أحدها ستظهر لك صفحة بها مفتاح تبديل بعنوان”السماح للتطبيقات بإرسال أهداف ملء الشاشة”. وإذا قمت بتشغيل مفتاح التبديل فإنك ستمنح هذا التطبيق الإذن بإرسال إشعار / إعلان بوضعية ملء الشاشة على جهازك وإلا فلا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp