“مهما كان الجهاز الذي تستخدمه يمكنك تشغيل ألعابك المفضّلة” شعار Stadia مشروع جوجل الجديد

“مهما كان الجهاز الذي تستخدمه يمكنك تشغيل ألعابك المفضّلة” شعار Stadia مشروع جوجل الجديد

بعد أشهر من الشائعات حول مشروع جوجل الجديد اليوم أصبح مشروع جوجل مشروعًا رسميًا قيد التنفيذ ونحن الآن في طور الانتظار لمشاهدة الخدمة الجديدة التي تعمل عليها جوجل منذ فترة من الزمن.

أطلقت جوجل على المشروع الجديد اسم Stadia، وهي منصّة تسمح لك باستخدام الألعاب الرقمية على جميع الأجهزة المتوفّرة لديك في المنزل من هواتف ذكية وحواسيب لوحية وغيرها من الأجهزة الذكية.




واضح جدًا بأن جوجل ترغب بدخول سوق الألعاب الرقمية من خلال المنصّة الجديدة التي تعمل عليها، وقدّمت جوجل حلّاً مميّزًا من خلال المشروع الجديد فقد أصبح بإمكانك استخدام الألعاب الرقمية بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه الآن.

حيث تسمح لك المنصّة ببث الألعاب المخزّنة مسبقًا على السحابة الرقمية إلى الهواتف وأجهزة الحاسوب وشاشات التلفاز الحديثة، محوّلة أي جهاز رقمي إلى جهاز تستطيع استخدامه لتشغيل لعبتك المفضّلة.

يمكنك أن تتخيّل أن المشروع الجديد يشبه  إلى حد كبير منصّة Netflix التي تسمح ببث الأفلام السينمائية ويمكنك مشاهدتها على حاسوبك مباشرًة من خلال المتصفّح الذي تستخدمه، سيوفّر لك المشروع الجديد الخاص بجوجل نفس الإمكانيات تقريبًا فيما يتعلّق بالألعاب.

أمّا عن فرص المشروع الجديد بالنجاح فهناك فرص جيدة لنجاح المشروع حيث تعتبرهذه المنصّة استثمارًا ناجحًا طويل الأمد حيث تزداد سرعة الإنترنت من حولنا تدريجيًا ووجود منصّة كهذه يشكّل حلّا عظيمًا لمحبّي الألعاب الرقمية، والمنافسة في أوجها فشركة جوجل ليست وحدها في هذا المضمار حيث تعمل مايكروسوفت اليوم على مشروع مشابه أيضًا.

لم توضّح جوجل أي شيء حيال تكاليف الخدمة أو تكاليف الاشتراك في المنصّة ولم تعطي تفاصيل واضحة حول نوعية الألعاب التي ستكون متوفّرة للمستخدمين ولكن من الممكن أن تعمل جوجل على تصميم ألعاب حصرية لمنصّة Stadia ضمن الشركة فتكون ألعابًا مميّزة لا يمكنك إيجادها في أي مكان آخر!

أما عن تاريخ الإطلاق فللأسف لم تقدّم الشركة تاريخ محدد لإطلاق المشروع الجديد ولكن أعلنت بأن المشروع الجديد سيخرج للعلن في وقت لاحق من هذا العام وسيكون متوفّرًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأوروبا  في المرحلة الأولى من المشروع.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp