تحميل تطبيق Headspace ، لجلسات من التأمّل والنوم العميق، للأندرويد والأيفون

تحميل تطبيق Headspace ، لجلسات من التأمّل والنوم العميق، للأندرويد والأيفون

يتخصّص التطبيق Headspace في مجالات التأمل والنوم الهادئ، فيقدّم لنا بعض أدلّة التأمل والمعلومات المهمّة لتحسين جوانب مختلفةٍ من حياتنا اليومية، كالجانب الصحيّ والمهنيّ، كما تساعدنا الميزة Sleepcast في الحصول على قسطٍ جيدٍ من الراحة والنوم.

ويحتوي هذا التطبيق على سلسلةٍ من جلسات التأمل التي يمكن تخصيص الوقت المناسب لها والفراغ قليلاً من جدول أعمالنا اليوميّ المليء بالمهام، وبعد تحديد وقت هذه الجلسات سنتمكّن أيضاً من تحديد مدّتها والاختيار ما بين صوت الذكر أو الأنثى لقراءة دليل التأمّل، ليبدأ عقبها تشغيل ذاك الدليل وتعليم المستخدم كيفية تحديد حالته العقلية وما إذا كان بحاجةٍ إلى الراحة، مع الإشارة إلى مجانية دروس التأمل تلك، حيث تعدّ من الجزء المجانيّ لهذا التطبيق والذي يستمر حتى 10 أيام.

ويندرج أسفل أدلّة التأمل ضمن التطبيق بعض المعلومات التي تفيد المستخدم في التعامل مع حالات القلق والتوتر وغيرها من الإجهادات العقلية، علماً أنه بالإمكان تغيير شكل هذه الأدلة بالضغط على الزر المركزيّ المتاح عند تشغيل الدليل، كما تساعدنا دروس التطبيق الأخرى في تقوية العلاقات الاجتماعية، وزيادة إنتاجية العمل وما إلى ذلك.

أما عن ميزة Sleepcast فهي عبارةً عن مكتبةٍ من ملفات بودكاست التي تساعدنا على الاسترخاء والدخول في حالةٍ من السبات العميق، إذ تحتوي هذه الملفات على موسيقى هادئةٍ تتضمّن أصوات الجبال والشواطئ وغيرها من البيئات المماثلة.

يمكننا بالطبع أن نتحكم بمستوى صوت المدرّب في الدليل أو ما يحيط به من أصوات، فأولهما يساعدنا على الاسترخاء والهدوء، بينما تحمسّنا الأصوات المحيطة إن كنا نرغب في القليل من الصخب.

لتشغيل هذا التطبيق سنحتاج إلى هاتفٍ يعمل بنخسة النظام Android 4.4 أو الإصدارات الأحدث منها، أو جهاز أبل يعمل بالنسخة iOS 10.0 كحدٍّ أدنى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp