مشكلة جديدة قد تواجه مستخدمي Windows في المستقبل… عدم إصلاح التطبيقات والالتزام بالمعايير الجديدة هو المشكلة الحقيقية الآن!

مشكلة جديدة قد تواجه مستخدمي Windows في المستقبل… عدم إصلاح التطبيقات والالتزام بالمعايير الجديدة هو المشكلة الحقيقية الآن!

انتشرت مجموعة جديدة من التقارير التي تشير إلى وجود ثغرة في مراكز البيانات أو التطبيقات التي تعمل على نظام Windows، إنّ هذه الثغرة تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل Microsoft خلال العام الفائت وقامت الشركة بإصلاحها في منتصف عام 2022 ولكن للأسف لم يتم تصحيح الأخطاء من قبل الأدوات والتطبيقات ممّا يعرّض المستخدمين لمخاطر الاختراق، ويمكن باستخدام هذه الثغرة أن يقوم المخترقين بتثبيت تطبيق على أنّه تطبيق آخر ولن يتم اكتشاف ذلك من قبل نظام التشغيل ولن يحصل المستخدم على أي تحذيرات حول ذلك.

إنّ مكامن الخطر في الوقت الحالي تكمن في العثور على تطبيق ضعيف يمكن اختراقه واستغلاله من قبل المخترقين، وبحسب الشركة فقد نشرت في ذلك الوقت بأنّ هذه الثغرة لم يتم استغلالها بشكل سيء وتم إصلاحها في الوقت المناسب ولكن الآن بانتشار هذه التقارير الجديدة فإنّ المخترقين سيبحثون عن أي نقطة ضعف أو ثغرة يمكنهم الولوج من خلالها.

إنّ المشكلة الحالية لا تتعلّق بالشركة نفسها فقد قامت بإصلاح المشكلة بشكل تقني وإغلاق الثغرة التي تم تصنيفها في ذلك الوقت على أنّها ثغرة بالغة الخطوة، ولكن تكمن المشكلة الآن في مراكز البيانات والتطبيقات التي لم يتم تحديثها ولا تزال عرضة للاختراق أو الاستغلال من قبل المخترقين والآن مع انتشار هذه المعلومات على نطاق واسع فمن المحتمل أن تبدأ عمليات البحث عن أي تطبيق لا يزال يعتمد على المعايير القديمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp