تحميل تطبيق إكس X (تويتر Twitter) لنشر التغريدات والتواصل الاجتماعيّ المستمرّ، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار برابط مباشر

تحميل تطبيق إكس X (تويتر Twitter) لنشر التغريدات والتواصل الاجتماعيّ المستمرّ، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار برابط مباشر

يعرّف X بكونه موقعاً للتواصل الاجتماعيّ وعرض آخر الأخبار، إذ يسمح للمستخدمين بالتواصل عبر رسائل تدعى “تغريدات”، وغالباً ما تكون هذه التغريدات قصيرةٌ، ويتم إرسالها للمتابعين، لتقديم شيءٍ من الترفيه، أو الإفادة والمتعة.

ويقترب إكس بشكلٍ عامٍ من فكرة مشاركة المدوّنات، ويعدّ تطبيقاً مفيداً لاستكشاف الأشخاص والشركات الجديدة وفق اهتمام المستخدمين، وبما أنه جزءاً من تطبيقات التواصل الاجتماعيّ فإنه يتيح لنا إنشاء المحادثات الخاصة، ونشر الأخبار.

كما تهدف قنوات إكس إلى تجميع الكثير من المتابعين المتشابهين في الأفكار، وتقديم الأشياء المفيدة لهم يومياً، وبالتالي سيكون باستطاعة المشاهير والشركات الكبرى إقامة الاتصال المستمر مع المتابعين أو العملاء في بيئةٍ تمزج ما بين الرسائل النصية، ونشر المدوّنات والوسائل التي تمكّنهم من الحصول على جمهورٍ واسع النطاق.

بالمعنى العام، يمكن تشبيه إكس بنافذة نشر الأخبار والمحادثات حول العالم، إذ أنه يلمّ شمل القراء مع آلاف الأنواع من المحتويات، وقد حدّد تويتر حجم الرسائل أو التغريدات بما لا يتجاوز 280 حرفاً، وهذا ما يساهم فعلياً في جعل المحتوى أكثر تنوّعاً وقابليةً للقراءة.

وللبدء في التغريد والنشر على إكس ، ما علينا سوى إنشاء الحساب مجاناً على التطبيق، وتسجيل الاسم المراد إظهاره للجماهير، ومن ثم التغريد بالطريقة التي نفضّل، وما يطلب منا هو كتابة نصٍ لا يتجاوز الحدّ المفروض مسبقاً، والضغط على زر “التغريد” لتصل هذه التغريدات في نهاية الأمر إلى كافة المتابعين، حيث تدعو سياسة تويتر إلى متابعة المستخدمين بعضهم بعضاً، وذلك للوصول إلى الاستفادة الكاملة من التطبيق والاطلاع على تغريدات الصحفيين، المشاهير، والشخصيات العامة، وعند الرغبة في إلغاء متابعة أحدهم، يتعيّن علينا اختيار Unfollow أو إلغاء المتابعة، وسوف يعوّضنا تويتر بمنشورات وتغريداتٍ جديدةٍ بعد ذلك.

ونظراً لسعي إكس إلى جمع المتشاركين في الأفكار ذاتها مع بعضهم، فإنه يستخدم الهاشتاجات  أو رمز #  كبادئةٍ لمصطلحٍ أو مفهومٍ أو كلمةٍ ما، وذلك من أجل ضمّ الكثير من المستخدمين الغرباء إلى نفس الحدث، وجمع الآراء المختلفة حياله كالمباريات أو الأفلام أو حتى الأخبار.

وعادةً ما يجري استخدام إكس كأداةٍ للترويج أو التسويق لمنتجٍ معين، إذ استطاع بعض المستخدمين بث أعمالهم وإنجازاتهم، وخدماتهم ومتاجرهم أيضاً عبر هذا التطبيق، بينما يحتاج النجاح في ذلك فعلياً إلى معرفة كامل التفاصيل حول كيفية التغريد، وبمبلغٍ لا يتعدّى 6 دولار تقريباً، سنحصل مع النسخة الاحترافية Pro من هذا التطبيق على إمكانية مشاركة تغريداتنا وحفظ حالاتنا الخاصة مع التطبيقات الأخرى، كالتطبيق Evernote.

أخيراً يمكننا تشغيل إكس على أنظمة أندرويد و iOS، إلى جانب ويندوز وMac والوصول إلى كامل ميزاته من خلال المتصفّحات المختلفة عبر الانترنت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp