ما هي أفضل هواتف 5G لعام 2023 ؟ قائمة بأفضل 13 هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس في الـ 2023

ما هي أفضل هواتف 5G لعام 2023 ؟ قائمة بأفضل 13 هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس في الـ 2023

معظم الهواتف الرائدة الحديثة من Apple و Samsung و Google بما في ذلك iPhone 14 و iPhone 14 Pro ومجموعة Galaxy S23 و Pixel 7 و Pixel 7 Pro أصبحت جاهزة للجيل الخامس من أجل تقديم أعلى سرعات ممكنة للبيانات عبر شبكتك اللاسلكية. وعلى الرغم من أنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن، إلا أن هناك الكثير من خيارات 5G ذات الأسعار المعقولة مثل Google Pixel 6A و 2022 iPhone SE ولكن كن مطمئناً، يجب أن تكون قادراً على العثور على هاتف جيد جاهز لشبكة 5G بسعر يناسبك.

إن 5G هي الجيل التالي من الاتصال المحمول بعد 4G، إذ يعمل 5G بسرعة ويمكن للعديد من الصناعات والمنتجات الاستفادة من الشبكة التي تمت ترقيتها، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة وأجهزة إنترنت الأشياء. ولقد كان نموها في جميع أنحاء العالم سريعاً، ولكنه لا يزال غير موجود في كل مكان حتى الآن، لذا تأكد من توفر تغطية 5G في منطقتك قبل إنفاق أموالك على هاتف يدعم تقنية 5G.

تذكر أن هاتف 5G سيظل يعمل كالمعتاد على شبكة 4G (وإن كان ذلك بسرعات أقل)، لذلك لا تخف من شراء هاتف 5G مثل S23 Ultra أو iPhone 14 حتى لو لم تكن في منطقة 5G، كما أنك قد لا تكون في منطقة 5G في الوقت الحالي، ولكن قد يكون من الجيد أن 5G ستأتي إلى منطقتك في غضون بضع سنوات، لذلك على الأقل ستكون مستعداً للاستفادة منها عند وصولها .

ومع تقديم أجهزة 5G من قبل كل شركات تصنيع الهواتف الرئيسية حالياً، قد يكون من الصعب تحديد ما هو الأفضل بالنسبة لك، لذا قد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الهواتف التي تدعم تقنية 5G والتي يمكنك شراؤها الآن.

ما هو أفضل هاتف 5G الآن؟

في عام 2023 لا يوجد هاتف محدد يقف بشكل واضح فوق الآخرين، فإذا كنت من مستخدمي iOS سيكون أفضل هاتف يمكنك شراؤه هو iPhone 14 Pro، والذي يحتوي على معالج A16 Bionic وكاميرا رئيسية جديدة مع مستشعر أكبر و ميجابكسل أعلى، و Dynamic Island وهي شاشة عرض تعرض تنبيهات النظام وأنشطة الخلفية.

أما إذا كنت تستخدم نظام Android فإن هاتفنا المفضل هو Google Pixel 7 Pro، والذي يجده الكثيرون أفضل من Samsung Galaxy S23 Ultra بشكل أساسي لأنه بسعر 899 دولار، في حين يكلف Pixel 7 Pro حوالي 300 دولار أي أقل من S23 Ultra. هذا ويحتوي Pixel على كاميرا تمت ترقيتها وتعمل على شريحة Tensor G2 من Google والتي تأتي مع أشياء حصرية مثل Photo Unblur.

أفضل هواتف 5G لعام 2023

Apple iPhone 14 Pro و Pro Max

يقدم iPhone 14 Pro و Pro Max من Apple مجموعة متنوعة من التغييرات، مثل Dynamic Island بدلاً من الطراز القديم، ونظام كاميرا جديد بدقة 48 ميجابكسل، ومعالج A16 Bionic الجديد، حيث تجتمع كل هذه الترقيات معاً لتقديم تجربة تشعرك بالانتعاش والسرعة مقارنةً بالأجيال الأقدم.

إنه أغلى iPhone يمكنك شراؤه وخاصة إذا اخترت إصدار Max، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أداء عالٍ وجودة الكاميرا الممتازة في هاتف Apple فإن iPhone 14 Pro سوف يناسبك. 

السعر: 999 دولار من Apple

Google Pixel 7 Pro and Pixel 7

لقد أثارت مجموعة Pixel 7 من Google إعجاب المستخدمين بشكل كبير بفضل ما تتمتع به من مزيج التصميم البراق والكاميرات الرائعة والتجربة الشاملة السلسة التي تجعل استخدام هذين الهاتفين ممتعاً، وبسعر 599 دولار يعد Pixel 7 خيار ميسور التكلفة لمن يبحثون عن هاتف Android قوي لجميع احتياجاتك اليومية.

في حين يبلغ سعر Pixel 7 Pro حوالي 899 دولار أمريكي، حيث ستحصل على شاشة أكبر ونظام كاميرا بميزات أكثر تشتمل على عدسة تكبير تليفوتوغرافي رائعة، وبخلاف ذلك فإنّ المعالج والواجهة سيكونان نفسهما الموجودان في الطراز الأرخص، لذلك يجدر النظر في مدى أهمية ميزات الكاميرا الإضافية. 

Samsung Galaxy S23 Ultra

إنه أكثر مما يحتاجه معظم الناس في الهاتف، لكن هذا لا يجعله أقل إثارة للإعجاب، فقد قامت شركة Samsung بإجراء تحسينات على دقة الكاميرا في Galaxy S23 Ultra (200 ميجابكسل مقارنة بـ 108 ميجابكسل)، ودرجات الألوان والنطاق الديناميكي، مع الاحتفاظ بنفس التصميم القوي والشاشة الضخمة مقاس 6.8 بوصة مثل سابقتها، كما يوجد أيضاً معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 جديد تم تحسينه خصيصاً لهواتف Samsung، والذي يوفر أداءً أسرع مقارنةً بـ Galaxy S22 Ultra.

بسعر يبدأ من 1200 دولار قد يكون من غير المناسب تسمية هذا الهاتف بأنه باهظ الثمن، ولكنّ أولئك الذين يرغبون في دفع المزيد مقابل شاشة عملاقة وكاميرا عالية الجودة ومتعددة الاستخدامات لن يخيب أملهم. 

السعر: 1200 دولار من Samsung

Pixel 6a

Pixel 6a هو أكثر الهواتف ذات الأسعار المعقولة من Google، ليحل محل Pixel 5a كجهاز بقيمة 449 دولار في تشكيلته، حيث أنّ هذا الهاتف أصغر قليلاً من Pixel 6، ويتميز بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة ومعدل تحديث 60 هرتز، كما يحتوي على كاميرا مشابهة لكاميرا Pixel 5A، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. 

ولكن من خلال تضمين شريحة Tensor، يمكن للصور الاستفادة من ميزة لون البشرة Real Tone و Face Unblur و Night Sight للتصوير الفوتوغرافي الأغمق و Magic Eraser لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة.

Apple iPhone SE (2022)

قد يكون iPhone SE هو أرخص هاتف تنتجه شركة Apple، ولكنه لا يزال مزوداً بتقنية 5G فائقة السرعة. وفي حين أنه يفتقر إلى براعة الكاميرا الخاصة بجهاز iPhone 13 Pro الأغلى ثمناً، فإنه يشغل أحدث برامج iOS 15 ويستخدم نفس المعالج الموجود في الطرز المتطورة، مما يجعله هاتفاً رائعاً للاستخدام اليومي والألعاب الخفيفة. 

السعر: 429 دولار من Apple

OnePlus 11

يعد OnePlus 11 الذي تبلغ تكلفته 700 دولار هاتفاً قوياً، ومجهز بشكل جيد للتعامل مع الألعاب وتدفق الفيديو والمهام الشائعة الأخرى. وبطريقة OnePlus النموذجية، يعد هذا الهاتف أيضاً أرخص من Galaxy S23 و Pixel 7 Pro. وعلى الرغم من أنّ الكاميرات ليست الأفضل، ولكنها جيدة للمصورين العاديين الذين يريدون فقط التقاط صور لإجازتهم القادمة أو قضاء ليلة في الخارج. والذي يميز OnePlus 11 عن العديد من منافسيه هو الشحن السريع بقوة 100 واط، بحيث يمكنه تجديد شحن البطارية في 25 دقيقة فقط، ويدعم الإصدار الأمريكي فقط الشحن بقدرة 80 واط، ولكن هذا لا يزال يمثل تحسناً عن الشحن الذي تبلغ قوته 45 واط في Galaxy S23 Ultra. وبشكل عام يعد OnePlus 11 مثالياً لأولئك الذين يريدون هاتفاً قوياً يتم شحنه بسرعة وبسعر منطقي.

السعر: 699 دولار من OnePlus

Apple iPhone 13 Mini

على الرغم من أن مجموعة iPhone 14 الجديدة من Apple لم تجلب معها جهاز iPhone Mini جديد، فقد أدى ذلك إلى تقديم iPhone 13 Mini العام الماضي بسعر يبدأ من 599 دولار أمريكي، فإذا كنت ممن يفضلون الأجهزة الأصغر حجماً والمناسبة للجيب، فهذا الهاتف سيكون خيار جيد للنظر فيه، حيث يعتبر جهاز iPhone 13 Mini مقاس 6.1 بوصة سهل الاستخدام بيد واحدة ويتناسب حتى مع جيوب جينز ضيقة. وفي حين أن عمر البطارية ليس قوياً مثل الأجهزة الأخرى الموجودة ضمن نفس النطاق، إلا أن جهاز Apple iPhone الصغير هذا لم يضحي بقدرات الكاميرا أو قوة المعالجة.

السعر: 599 دولار من Apple

Samsung Galaxy A53 5G

Samsung Galaxy A53 5G

لدى Galaxy A53 5G الجديد من سامسونج الكثير لتقدمه مقابل السعر، وذلك بفضل الشاشة الواسعة مقاس 6.5 بوصة والكاميرا المزودة بعدسات للحصول على لقطات مميزة وعمر بطارية طويل، ولا ننسى أن هذا الهاتف يكلف 450 دولار فقط، وهذا أيضاً يجعله أرخص بـ 50 دولار من سابقه، كما يضمن Galaxy A53 5G الحصول على أربعة أجيال على الأقل من تحديثات Android، وهو يدعم جميع النكهات الثلاث لشبكة 5G وهي: sub-6GHz و C-band و millimeter wave.

Samsung Galaxy Z Flip 4

Z Flip 4 هو هاتف قابل للطي إلى النصف ليصبح هاتفاً أصغر حجماً، وعندما يكون مفتوحاً يحتوي هاتف Samsung Galaxy هذا على شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، ولكن يمكنك طيها إلى نصفين ليصبح مربعاً صغيراً يسهل انزلاقه في جيب الجينز أو الجاكيت، إذ يجلب هذا الجيل الأحدث من هاتف Samsung المدمج القابل للطي العديد من التحسينات بما في ذلك مفصلة أكثر قوة وكاميرات محسّنة.

لا يزال سعر هذه الأجهزة القابلة للطي أعلى من سعر الهاتف الذكي العادي، لذا فأنت تدفع بالتأكيد علاوة باهظة مقابل هذه الحداثة القابلة للطي، ومع ذلك إذا كنت تحب فكرة امتلاك تقنية محمولة متطورة وقابلة للانحناء في جيبك، فإن Z Flip 4 هو أحد أفضل الخيارات المتاحة الآن.
السعر: 1060 دولار من Samsung

Motorola Moto G Stylus 5G (2022)

يعد Moto G Stylus 5G (2022) مقابل 500 دولار واحداً من أفضل الهواتف المزودة بقلم إلكتروني التي يمكنك الحصول عليها الآن وخاصةً بالنسبة للسعر، ويمكنك الحصول معه على Android 12 واتصال 5G وشاشة كبيرة مقاس 6.8 بوصة ومساحة تخزينية واسعة تبلغ 256 جيجابايت. ولسوء الحظ، فقد وعد الهاتف بتحديث برنامج واحد فقط وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية، وهو جدول زمني أقصر بكثير من السنوات الأربع التي وعدت بها سامسونج لهاتف Galaxy A53.

ومع ذلك، إذا كنت تريد هاتفاً مزوداً بقلم، فإن خيارك هو Galaxy S22 Ultra الأغلى ثمناً بسعر 1200 دولار. 

OnePlus Nord 2T 5G

يتمتع Nord 2T بالطاقة الكافية لجميع ضرورياتك اليومية، ويتعامل مع الألعاب بشكل جيد، كما يحتوي على إعداد كاميرا متناسب مع السعر ويأتي مع ميزات إضافية بما في ذلك الشحن السريع 80 واط، ومعدل التحديث 90 هرتز وسرعات 5G، إذ أنه هاتف قوي إذا كنت تبحث عن تجربة رائدة دون إنفاق مستويات عالية من المال. 

السعر: 440 دولار من OnePlus



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp