كيف تنقل البيانات باستخدام WiFi Direct في هواتف أندرويد

كيف تنقل البيانات باستخدام WiFi Direct في هواتف أندرويد

مشاركة البيانات أمر انتشر مؤخّراً بدرجة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية  لعدّة أسباب منها ازدياد حجم البيانات أضعافاً مضاعفة وازدياد الحاجة لمشاركة هذه البيانات مع الآخرين.

فالبلوتوث لم يعد الطريقة الأمثل لنقل البيانات إلّا في حال كنت ترغب الانتظار طويلاً جداً لإرسال بياناتك وبعد البحث عن البديل الأفضل والأسرع وجدنا WiFi Direct في مقدّمة الخيارات الأخرى.

وبعد سؤال عدد من المستخدمين حيال هذه التقنية كانت إجاباتهم مخيّبة للآمال  فعدد كبير جداً من المستخدمين لا يعرفون كيف يستخدمون هذه الميّزة الجميلة الموجودة في الهواتف الذكية لذا قررنا اليوم شرح خطوات الاستخدام بطريقة مبسّطة ليمكنكم الاستفادة من هذه الميّزة في المرة القادمة.




في البداية توجّه إلى إعدادات شبكة Wi-Fi

ثم عليك التوجّه إلى Wi-Fi Direct  ويمكنك أن تراها في الزاوية العلوية وتأكد أن الهواتف الأخرى التي تحاول مشاركة البيانات معها تحتوي على ميّزة Wi-Fi Direct ومفعّلة ومرئية لباقي المستخدمين.

ثم ستظهر لك الأجهزة القريبة والتي قامت بتشغيل Wi-Fi Direct كل ما عليك القيام به في هذه المرحلة الاتصال بالهاتف الذي ترغب بمشاركة البيانات معه وعندما يتم الاتصال سيظهر اسم الهاتف بلون أزرق في حال رغبت بإنهاء الاتصال بينما قم بالنقر على اسم الهاتف نفسه.

بالنسبة لإرسال البيانات بين المستخدمين عليك اختيار الملفات والبيانات التي ترغب بمشاركتها مع الاصدقاء حدد هذه الملفّات ثم اختر المشاركة Share  في الزاوية العليا من الهاتف ستظهر لك لائحة بالطرق التي يمكنك اتباعها لمشاركة ملفّك مع الآخرين ثم عليك اختيار  Wi-Fi Direct

ستظهر لك لائحة من الأجهزة المتصلة معك من خلال Wi-Fi Direct اختر الهاتف الذي قمت بالاتصال به في الخطوة السابقة ثم انقر على خيار مشاركة Share

لدى المستقبل سيظهر اشعار يخبره بوجود ملفّات قد تم استلامها بنجاح و بالنسبة للمرسل فهناك اشعار سيخبرنا بأن عملية الارسال قد تمت بنجاح وبدون ايّة مشاكل.

تذكّر أن تنهي الاتصال بين الهاتفين وتقوم بإطفاء Wi-Fi Direct بعد الانتهاء من عملية ارسال البيانات للحفاظ على بطاريات الهاتف الذكي.

إرسال البيانات باستخدام Wi-Fi Direct  ليس بذلك التعقيد إنما عملية بسيطة جداً يمكنك استخدامها منذ اليوم لارسال البيانات بين الهواتف الذكية مهما كان حجمها بشكل مرن وسريع.




 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp