أفضل خمسة تطبيقات لتخصيص نغمات الرنين وأصوات الإشعارات 2020

أفضل خمسة تطبيقات لتخصيص نغمات الرنين وأصوات الإشعارات 2020

لم يعد الحصول على نغمات الرنين المخصّصة مسبقاً أمراً بالغ الصعوبة كما كان في الماضي، وربما يعود ذلك إلى توفّر التطبيقات التي تقوم بذلك بشكلٍ أسهل، مع العلم أن متاجر التطبيقات من أندرويد لم تحتوي الكثير من الخيارات المتنوعة لهذا النوع من التطبيقات، الأمر الذي حدّ من عدد التطبيقات ذات القدرات والميّزات الجيدة، ليحتلّ بذلك التطبيق Zedge المرتبة الأولى في تطبيقات هذه الفئة.
لذلك لا بدّ من إلقاء الضوء على أهم تطبيقات النظام أندرويد المستخدمة في تخصيص نغمات الرنين.

MP3 Cutter and Ringtone Maker

على الرغم من توافر الكثير من التطبيقات التي تهدف إلى اقتصاص النغمات وصولاً إلى النغمة المطلوبة، إلا أن هذا التطبيق لا يزال من أفضل تطبيقات هذا النوع، إذ أنه يقوم بنفس المهام المذكورة في اسم التطبيق، وكلّ ما علينا هو تحميل ملف الموسيقى المطلوب من الهاتف، لنقوم باقتصاص الجزء المرغوب، ومن ثم حفظه لنتمكّن بعد ذلك، من تعيينه كنغمة رنين.

ويدعم هذا التطبيق تشغيل الملفات الصوتية بصيغة MP3 ، WAV ، FLAC و AAC، كما أنه يظهر العمليات المتاحة في التطبيق بشكلٍ واضح، لتبدو سهلة الإدارة، كذلك ويحتوي على عنصر التسجيل في حال رغبتنا بتسجيل أحد المقاطع الصوتية، واستخدامه لاحقاً كنغمة رنين، فضلاً عن كونه محدود المساحة، ومجانيّاً أيضاً إلا أنه لا يخلو من الإعلانات.

لتحميل التطبيق من متجر Google Play من هنا

Pi Music Player

يتوفر التطبيق بنسختين إحداهما مجّانية ومدفوعة بقيمة 4 دولار تقريباً، ويعدّ خياراً جيّداً أيضاً في عالم تطبيقات تخصيص النغمات، كما أنه يعمل كمشغّلٍ جيدٍ وبسيط لملفات الموسيقى، فضلاً عن امتلاكه لبعض الميّزات التي تستخدم لضبط نغمات الرنين بالشكل المطلوب، ويحتوي الجزء المخصص لتشغيل الموسيقى على خمسة متحّكمات لمساواة الصوت، كما يدعم خيارات موسيقى الميتاليك، الثيمات المتنوّعة، الخلفيّات وأخيراً واجهة الاستخدام المناسبة.

أما الجزء الآخر والذي تم تخصيصه لاقتصاص النغمات، فيعمل تماماً كالتطبيق السابق في جلب الملفات الصوتية من الهاتف، ومن ثم ضبطها واقتصاصها بالشكل المرغوب وإعدادها كنغمة رنين ، أو حتى كصوتٍ يرافق بعض الإشعارات.

وعلى الرغم من أنه ليس التطبيق الأفضل في مجال تشغيل الموسيقى إلا أن مهمّته في اقتصاص النغمات وخياراتها المتاحة منحته السمعة الحسنة ليحتّل مرتبته الجيدة بين التطبيقات الأفضل على الإطلاق.

لتحميل التطبيق من متجر Google Play من هنا

Ringtone Maker

تطبيقٌ آخر لتخصيص نغمات الرنين، ويعمل بطريقةٍ مشابهة لما جاء به التطبيق Ringdroid من خلال تحميل الملفات الموسيقيّة من مكتبة الهاتف، ومن ثم اقتطاعها وحفظها، كما يمكنه أيضاً القيام بتسجيل المقاطع الصوتية، لتعيينها كنغمةٍ للرنين، كذلك ويدعم هذا التطبيق الصيغ المختلفة للملفات والتي تتضمّن MP3، WAV، AACو AMRوغيرها الكثير.

في العموم، يعمل هذا التطبيق بشكلٍ جيد، فضلاً عن كونه مجانيّاً ولا يأتي بعروض المشتريات داخل التطبيق، إلا أنه في المقابل يحتوي الكثير من الإعلانات.

لتحميل التطبيق من متجر Google Play من هنا

Zedge

أحد أهم التطبيقات الخاصة بنغمات الرنين وأكثرها شهرةً، نظراً لما يحتويه من الأعداد الهائلة لنغمات الرنين، على اختلاف أنواعها، كما يمكننا البحث من خلاله على النغمات المطلوبة، وقد تميل أصوات الإشعارات التي يحتويها التطبيق لأن تكون عبارةً عن نغماتٍ قصيرة لكيلا تتسبّب في إزعاج المستخدمين، في حال تلقيّهم للكثير من الإشعارات في وقتٍ واحد.

ويتضمّن التطبيق أيضاً الكثير من الخلفيات المتنوعة من حيث الجودة، وبالرغم من كونه تطبيقاً مجانيّاً إلا أنه يحتوي الإعلانات، التي من الممكن أن تكون مزعجةً للبعض، علاوةً على ذلك، يأتي التطبيق بالكثير من العروض حول النغمات المميّزة والتي تتطلب في المقابل دفع رسوم للحصول على الميّزات الأكثر للتطبيق، والتي تقتصر في الغالب على الخلفيات.

لتحميل التطبيق من متجر Google Play من هنا

Z Ringtones 2019

ويعدّ هذا التطبيق البديل الأساسي للتطبيق السابق Zedge، حيث يأتي بالأنواع المختلفة لنغمات الرنين، مرفقةً بكمٍّ هائلٍ من الإعلانات كما بقية التطبيقات الأخرى المماثلة، ومع ذلك يمكننا اعتباره من أفضل التطبيقات لتخصيص النغمات نظراً لما يحتويه من نغماتٍ مميّزة لمختلف المناسبات، إلا أن هذه النغمات قد تتفاوت في مستوى الجودة، والمواصفات، كما تسجّل الإعلانات الكثيرة نقطةً سيئة في رصيد هذا التطبيق، وذلك لأنه يعرض الرسائل المنبثقة الخاصة بتقييم التطبيق بشكلٍ متكرر، و بالرغم من تعدّد التطبيقات التي تعمل على تحميل نغمات الرنين وتخصيصها إلا أن Z Ringtones 2019 لا يزال واحداً من أفضل هذه التطبيقات.

لتحميل التطبيق من متجر Google Play من هنا



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp