كيفية إضافة حسابين واتساب WhatsApp على نفس الجهاز .. عبر التطبيق الرسمي وبدون تطبيقات إضافية

كيفية إضافة حسابين واتساب WhatsApp على نفس الجهاز .. عبر التطبيق الرسمي وبدون تطبيقات إضافية

كثير من المستخدمين يرغبون باستخدام حسابين واتساب على نفس الجهاز، أي أن يتمكنوا من التبديل بين رقمي هاتف دون أي متاعب. وفيما يلي نظرة على كيفية عمل ذلك، وكيفية إعداده.

ما هي ميزة الحسابات المتعددة في WhatsApp؟

أصدر تطبيق WhatsApp ميزة تتيح لك استخدام أرقام متعددة على التطبيق وعلى نفس الجهاز، بحيث يكون الحساب الإضافي موجود بشكل شرعي على الهاتف نفسه. وبذلك ستتمكن من مزامنة جهات الاتصال بين رقمي الهاتفين وإعداد الإشعارات لكل منهما على حدة، ولكن لن يتم إرسال أو استقبال الرسائل وإجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية في وقت واحد.

وهناك أمر آخر، فبمجرد قيامك بإضافة حساب ثان، يجب عليك التبديل بينهما للوصول إلى الدردشات والتحديثات والمجتمعات والمكالمات التي تتعلق بكل منهما. وبعد إعداد الحساب الثاني، يمكنك النقر فوق تبديل الحسابات ضمن قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق، حيث أن ميزة الحسابات المتعددة في WhatsApp سريعة وسهلة الاستخدام وتجعلك بغنى عن استخدام جهاز إضافي للاتصال بأشخاص مختلفين.

كيفية إضافة حساب إضافي إلى WhatsApp

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك لامتلاك حساب ثانٍ على WhatsApp، كالفصل بين العمل والاستخدام الشخصي، أو للعمل كنسخة احتياطية في حالة وجود مشكلات في رقمك الأساسي، أو حتى كوسيلة للحفاظ على خصوصية بعض المحادثات. وحول الخصوصية، لا تنسى بأنه يمكنك أيضاً قفل الدردشات على تطبيق WhatsApp لإبعادها عن أعين المتطفلين.

أولاً، انقر على قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيسر وحدد “الإعدادات”. ومن ثم، اضغط على السهم المتجه للأسفل في أعلى اليمين والموجود مقابل صورة ملفك الشخصي ورقم هاتفك، حيث ستظهر لك نافذة منبثقة في أسفل الشاشة، ومن خلالها اضغط على خيار “إضافة حساب”.

الآن ستظهر لك شاشة البداية الخاصة بإضافة حساب جديد، وهي مطابقة إلى حد ما لما حدث عندما قمت بالتسجيل لأول مرة في WhatsApp. وبعد الموافقة على شروط الخدمة، ستحتاج إلى إدخال اسم بلدك متبوعاً برقم هاتفك. وبعد التحقق من رقم هاتفك، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد استعادة النسخة الاحتياطية، أو النقل من هاتف قديم، أو سيتم نقلك مباشرة إلى شاشة معلومات الملف الشخصي لإعداد حسابك الجديد.

وللعلم فإن إضافة الرقم إلى هاتفك سيؤدي إلى إزالته من أي أجهزة أخرى. إذ سيطالبك تطبيق WhatsApp أولاً بإدخال رمز على جهازك السابق، ثم يقوم بإزالة الحساب من الجهاز المذكور.

كيفية التبديل بين الحسابات على WhatsApp

إن عملية التبديل بين حسابات WhatsApp تعد أمراً سهلاً، فبمجرد أن يصبح حساب WhatsApp الثاني الخاص بك جاهزاً، سيظهر خيار جديد في علامة تبويب القائمة بهذا الخصوص.

وكل ما عليك فعله لتبديل الحسابات هو الضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن، ثم الضغط على خيار تبديل الحسابات المتاح هناك. وبعدها ستصبح جاهزاً للتبديل بين حسابات WhatsApp وقتما تشاء. 

أو بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على أيقونة القائمة ذات النقاط الثلاث والانتقال إلى الإعدادات > الحساب، ثم اضغط على السهم المتجه للأسفل، وهناك يجب أن تظهر لك نافذة منبثقة في أسفل الشاشة حيث يمكنك تحديد حسابك الآخر منها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp