حذف حساب Instagram إلى الأبد… كيف تقوم بحذف حسابك على تطبيق Instagram الخاص بهواتف iPhone؟

حذف حساب Instagram إلى الأبد… كيف تقوم بحذف حسابك على تطبيق Instagram الخاص بهواتف iPhone؟

لقد أعلنت شركة Apple مؤخّرًا بأنّ جميع التطبيقات على متجرها الرسمي يجب أن توفّر القدرة على حذف الحساب في حال قام المستخدم بإنشاء حسابه عبر التطبيق الذي قام بتحميله من متجر Apple Store وقد أعلنت الشركة في ذلك الوقت بأنّ هذه الميّزة ستدخل حيّز التنفيذ في 30 يونيو لذا قامت شركة Instagram بإضافة هذه الميّزة إلى نظام iOS حتى يتماشى التطبيق مع سياسة Apple الجديدة.

إنّ تطبيق Instagram على هواتف iPhone كان لا يوفّر خيار حذف الحساب بشكل نهائي وإنّما يمكن للمستخدم إنشاء حساب جديد أو إلغاء تنشيط الحساب لفترة مؤقتة وفي حال كان المستخدم يرغب بحذف حسابه كان عليه التوجّه إلى تطبيق سطح المكتب أو تطبيق Instagram عبر المتصفّح ولكن مع إعلان شركة Apple عن السياسة الجديدة فقد كان من المتوقّع أن تقوم شركة Instagram بإضافة هذه الميّزة إلى التطبيق.

بحسب شركة Apple فإنّ الخيار الجديد يمنح المستخدمين القدرة على التحكّم ببياناتهم بطريقة أفضل وعندما يقوم المستخدم بحذف الحساب يتم حذف جميع البيانات المرتبطة به بشكل نهائي من خوادم الشركة، وفيما يلي طريقة القيام بذلك.

كيف تقوم بحذف حسابك على Instagram باستخدام تطبيق الهواتف الذكية على نظام iOS؟

قبل الحديث عن الخطوات يجب الإشارة هنا إلى أنّ حذف الحساب يعني بأنّ المستخدم لن يكون قادرًا على استرداد حسابه لاحقًا ولكن للحفاظ على بياناتك يمكنك تحميل نسخة من بيانات حسابك على Instagram مثل الصور ومقاطع الفيديو ولكن لن تتمكّن من تحميل البيانات بسرعة كبيرة حيث يتطلّب الأمر الانتظار عدّة أيام قبل أن تتمكّن من تنزيل بياناتك، وعند حصولك على جميع البيانات الخاصّة بحسابك يمكنك المباشرة بإجراءات حذف الحساب بشكل نهائي عبر تطبيق الخطوات التالية.

  • في البداية افتح التطبيق على هاتف iPhone واضغط على أيقونة الملف الشخصي.
  • عليك الضغط على القائمة الثلاثية في الزاوية العلوية اليمنى للتوجّه إلى الإعدادات.
  • اختر الحساب Account من ضمن الخيارات التي تراها في صفحة الإعدادات.
  • ضمن إعدادات الحساب سترى خيارًا جديدًا هنا لحذف الحساب عليك الضغط على هذا الخيار في حال كنت ترغب بحذف حساب Instagram بشكل نهائي.

لن يتم حذف حسابك بشكل مباشر حيث تستغرق عملية المعالجة شهر كامل حتى يتم حذف الحساب بشكل نهائي لذا في حال كنت ترغب بالاحتفاظ بالحساب كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق مرّة أخرى وتسجيل الدخول إلى حسابك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp