تحميل تطبيق Google Find My Device للعثور على هواتفنا الشخصية وحماية محتوياتها، للأندرويد

تحميل تطبيق Google Find My Device للعثور على هواتفنا الشخصية وحماية محتوياتها، للأندرويد

صمّمت شركة جوجل تطبيقها Find My Device بغرض الحفاظ على أمان وخصوصية المستخدمين الذين فقدوا أو أضاعوا هواتفهم المحمولة، حيث باتت كلمات المرور وتطبيقات مكافحة الفيروسات وعمليات النسخ الاحتياطيّ من الوسائل سهلة الاختراق من قبل الاحترافيين، بينما يساهم التطبيق Find My Device أو FMD في حماية معلوماتنا الهامة، وحلّ الكثير من المشاكل التي تنجم عن خسارة الهاتف بمختلف الحوادث الممكنة.

فمن شأن هذا التطبيق دعم ميزة تعقّب مكان الهاتف، والوصول إليه في حال تمت سرقته، وذلك بواسطة الدخول إلى نسخة ويندوز من التطبيق، وتحديد موقع الهاتف، وتقديم التقرير إلى الشرطة إن تطلّب الأمر، مع الإشارة إلى ضرورة تفعيل خدمات GPS في الهاتف لتحقيق الاستفادة الأمثل من هذه الميزة.

وفي حال نسيان المستخدم لآخر مكانٍ وضع فيه الهاتف، فيمكنه الاستعانة أيضاً بخيار صوت الجرس المرتفع، والذي يصدر عن الهاتف لمدة 5 دقائق متواصلةٍ، أو إلى حين قيام المستخدم بإلغاء تنشيطه عن بعد، كما تمتدّ مزايا هذه الخاصية إلى قفل خيار إيقاف تشغيل الهاتف وبالتالي لن يستطيع السارق إسكات الهاتف أو الحصول على محتوياته.

ويمكن لهذا التطبيق قفل الهاتف عن بعد، ومسح كامل بياناته بنقرةٍ واحدةٍ، وبالتالي حماية خصوصية ومعلومات المستخدم، حتى وإن تمت كتابة كلمة المرور الصحيحة أو تحديد النمط الصحيح من قبل السارق.

من الجانب السلبيّ، يمكن لوظائف Find My Device أن تتوقّف في حال فقدان اتصال الهاتف بالإنترنت، أو تواجده في مناطق الاتصال الضعيف.

نهايةً، يمكن للمستخدمين تشغيل FMD على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 وما يليه، وكذلك استخدام نسخة الويب الخاصة بالتطبيق على أي حاسبٍ كان.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp