هواوي تستعد لإطلق “PanGu Chat” منافس ChatGPT

هواوي تستعد لإطلق “PanGu Chat” منافس ChatGPT

يستعد عملاق التكنولوجيا الصيني Huawei لإطلاق “PanGu Chat”، وهو نموذج جديد واسع النطاق متعدد الوسائط ينافس بشكل مباشر ChatGPT من OpenAI، إذ تم تحديد موعد الإطلاق الرسمي والاختبار الداخلي لتطبيق PanGu Chat في السابع من يوليو في مؤتمر Huawei Cloud Developer، ويستهدف هذا النموذج عملاء المؤسسات في قطاعي B2B و B2G.

ميزات وقدرات PanGu Chat

تم تطوير نموذج PanGu-Σ من قبل نظام MindSpore من Huawei، يمكن مقارنته بـ OpenAI’s GPT-3.5 من حيث إمكانات المحادثة. إذ أنه امتداد لنموذج PanGu من Huawei، والذي تم تقديمه في عام 2021 وتم ترقيته إلى الإصدار 2.0 في عام 2022، حيث يشتمل نموذج PanGu على وحدات لنماذج NLP و CV والحوسبة العلمية متعددة الوسائط.

ويستخدم نموذج PanGu NLP بنية Encoder-Decoder، والتي تجمع بين الفهم وقدرات التوليد من أجل توفير المرونة في الأنظمة المختلفة، والتي يمكن ضبطها باستخدام الحد الأدنى من البيانات، مما يجعلها مناسبة للنشر السريع في تطبيقات مثل تحليل الرأي العام الذكي والتسويق.

نموذج PanGu CV هو الأكبر في الصناعة ويدعم الاستخراج عند الطلب، إذ أنه يتفوق في الفحص الذكي والخدمات اللوجستية الذكية، مع قدرات التعلم المحسنة للعينة الصغيرة والأداء الرائد في الصناعة.

ويوفر نموذج الأرصاد الجوية PanGu من Huawei إمكانية التنبؤ بالطقس في الوقت الفعلي بدقة عالية متجاوزاً الأساليب التقليدية، حيث يستخدم هياكل وخوارزميات الشبكة المبتكرة لتقليل الأخطاء في التنبؤ بمسار الإعصار.

هذا وقد تضمن تدريب نموذج PanGu أكثر من 2000 شريحة Ascend 910 واستغرق أكثر من شهرين، إذ استثمرت Huawei موارد كبيرة بما في ذلك 4000 بطاقة GPU / TPU وتكلفة إجمالية قدرها 960 مليون يوان صيني على مدى ثلاث سنوات لدعم تطوير النموذج.

ويتوقع الخبراء أن نموذج PanGu من Huawei سوف يثبت نفسه كنموذج رائد في الصين، ومن المتوقع أن يشهد نظام PanGu الإيكولوجي تطوراً سريعاً مما يعود بالفائدة على شركات النظام الإيكولوجي لشركة Huawei وتمكين الصناعات المختلفة بقدرات متقدمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp