شاومي تقدم تقنية شحن 300 واط لشحن هاتفك بالكامل حتى 100% في أقل من 5 دقائق !

شاومي تقدم تقنية شحن 300 واط لشحن هاتفك بالكامل حتى 100% في أقل من 5 دقائق !

أطلقت Xiaomi في أواخر أكتوبر تقنية شحن الهاتف المحمول بقوة 210 واط من خلال علامتها التجارية الفرعية Redmi، والتي تم التغلب عليها عبر إصدار 240 واط من Realme والتي هي فرد من عائلة Oppo و OnePlus وذلك في أوائل شهر فبراير. وقد قدمت Xiaomi ضمن حدث MWC عرض توضيحي حول تقنية الشحن بقوة 300 واط التي ستؤدي إلى تقليل وقت الشحن إلى أقل من خمس دقائق، كما أضافت Xiaomi أن هذا الشاحن الجديد بقوة 300 واط سيأتي بنفس حجم نظيره السابق ذو القدرة 210 واط، وذلك بفضل التصميم المعياري الحديث وقدرة  تبديد الحرارة الداخلية.

وأظهر العرض التوضيحي بأنّ جهاز Redmi Note 12 Pro+ تم إرفاقه ببطارية تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة، وهي أصغر قليلاً من 4300 مللي أمبير الموجودة في إصدار Redmi Note 12 Discovery Edition ذو قوة الشحن 210 واط.

ومن خلال التجربة وجد بأنّ الهاتف يصل إلى 20 في المائة في أقل من دقيقة واحدة، ومن ثم 50 في المائة في دقيقتين و 12 ثانية، وتصل 100 في المائة في أقل من 5 دقائق. قالت الشركة أن البطارية تحشد خلايا 15C أكثر قوة(على عكس خلايا 10C الموجودة في إصدار Discovery Edition) والتي تتكون من مواد كربونية جديدة بدلاً من بعض أجزاء الجرافيت التقليدية، مما يقلل من سماكة الأقطاب الكهربائية بنسبة 35 بالمائة.

وإلى جانب تركيبة الإلكتروليت المحسّنة يمكن لبطارية أيون الليثيوم هذه أن تحشد كثافة طاقة أعلى مع معدل شحن وتفريغ أسرع مع تقليل كمية الحرارة الناتجة عن هذه العملية، حيث  يتم بعد ذلك تكديس هذه الخلايا فائقة الرقة بمواد حرارية وذلك من أجل تحسين تبديد الحرارة مع الاستفادة بشكل أفضل من المساحة الداخلية.

أما فيما يتعلق بالسلامة فقد زعمت Xiaomi أن هناك أكثر من 50 ميزة مضمنة في النظام للحفاظ على الأمان واستقرار الجهد الكهربائي ودرجة الحرارة على كل شريحة شحن.

لاشك بأن إعلان Xiaomi الجديد هذا قد وضع علامة فارقة أخرى في صناعة الهواتف المحمولة وذلك على الرغم من كون الشركة لم تذكر ما إذا كانت تقنية الشحن 300 واط سيتم إنتاجها بكميات كبيرة أم لا. كما أنّ Xiaomi لم تصرح عن الأرقام الخاصة بدورات الشحن التي تفيد في تحديد كيفية تأثر عمر البطارية بارتفاع طاقة الشحن.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp