رقاقة Exynos من سامسونج ستدعم ميزات الجيل الجديد لسيارات Hyundai

رقاقة Exynos من سامسونج ستدعم ميزات الجيل الجديد لسيارات Hyundai

صناعة السيارات تتغير بسرعة، حيث أصبحت السيارات أشبه بأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية مع القدرة على أداء مجموعة متنوعة من الوظائف، وهذا يفتح فرصاً جديدة للتعاون بين شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا، وفي الآونة الأخيرة كشفت سامسونج عن أحدث شريحة Exynos Auto المتطورة، التي ستدعم سيارات Hyundai في عام 2025. وإليكم التفاصيل …

أعلنت كل من Samsung و Hyundai عن شراكة لتطوير الجيل التالي من تقنيات المركبات الكهربائية. وكجزء من الاتفاقية، ستوفر سامسونج معالجات Exynos الخاصة بها لاستخدامها في سيارات هيونداي الكهربائية، إذ أنّ معالجات Exynos هي عائلة من المعالجات المحمولة التي تم استخدامها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لسنوات عديدة. ومع ذلك، تقوم Samsung بتطوير شريحة خاصة تسمى Exynos Auto V920 لاستخدامها في السيارات الكهربائية EVs، حيث ستعمل هذه الشريحة على تشغيل أنظمة المعلومات والترفيه من الجيل التالي من هيونداي إضافةً إلى ميزات مساعدة القيادة المتقدمة.

Exynos Auto V920 هي عبارة عن شريحة قوية مصممة لتلبية متطلبات السيارات الحديثة، إذ أنها تحتوي على وحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى، ووحدة معالجة رسومات قوية، ووحدة معالجة عصبية (NPU) يمكنها التعامل مع ميزات مساعدة القيادة المتقدمة، كما تدعم الشريحة أيضاً ما يصل إلى ستة شاشات عالية الدقة وما يصل إلى 12 مستشعر للكاميرا.

هذا ويقدم V920 تحسيناً ملحوظاً في الأداء مقارنة بالجيل السابق من رقائق Exynos Auto، حيث أنّ وحدة المعالجة المركزية أسرع ب 1.7 مرة، و GPU أسرع مرتين، و NPU أسرع بمقدار 2.7 مرة، إذ سيسمح ذلك بتجربة ترفيه مثيرة وذات استجابة أعلى، بالإضافة إلى أداء أفضل لميزات مساعدة القيادة المتقدمة.

تم تصميم V920 أيضاً ليكون متوافقاً مع ASIL-B ( سلامة السيارات من المستوى B)، وهذا يعني أنه قد تم تصميمه لتلبية أعلى معايير السلامة لتطبيقات السيارات، حيث يعد ذلك أمر مهم بالنسبة لشركة هيونداي، والتي تلتزم بتوفير سيارات آمنة وموثوقة.

ويعتبر V920 تطوراً مهماً لشركة Samsung و Hyundai، إذ أنه يظهر كم أنّ سامسونج جادة بشأن سوق السيارات، بحيث تمنح هيونداي شريحة جديدة قوية يمكن أن تساعدها في تمييز سياراتها عن المنافسين، ومن المتوقع أن يتوفر V920 في سيارات هيونداي اعتباراً من عام 2025.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp