هل تنزعج في حال نظر أحدهم إلى شاشة كمبيوترك دون علمك أثناء عملك .. ميّزة جديدة قادمة إلى أجهزة Chromebook ستحل لك المشكلة .. تعرف عليها

هل تنزعج في حال نظر أحدهم إلى شاشة كمبيوترك دون علمك أثناء عملك .. ميّزة جديدة قادمة إلى أجهزة Chromebook ستحل لك المشكلة .. تعرف عليها

يبدو أن أجهزة Chromebook ستحصل على ميّزة جديدة تمنع تطفّل زملاء العمل على شاشاتنا الكبيرة، نعلم جميعًا أنّ التطفّل الرقمي والنظر إلى الشاشة دون علم صاحبها هو أمر اعتاد بعض الأشخاص القيام به ولكنّه في الحقيقة يعتبر من الأشياء المزعجة للغاية ,قد نشعر بالحرج حول الحديث عن مدى امتعاضنا من قيامهم بذلك، لذا ستكون هذه الميّزة الجديدة بمثابة الحل المثالي في مواقف كهذه، تنطوي الميّزة الجديدة على اكتشاف عدد الوجوه التي تنظر إلى الشاشة وفي حال وجود احد المستخدمين الذين ينظرون إلى شاشتك دون علمك فسيقوم الجهاز بتنبيهك.

ستستخدم الميّزة الجديدة الكاميرا المتوفّرة في الجهاز لتحديد عدد الأشخاص الذين ينظرون إلى الشاشة وإذا اكتشف الجهاز وقوف أحدهم دون أن تشعر بوجوده فسيقوم الجهاز بتنبيهك إمّا بتعتيم الشاشة تلقائيًا لإخفاء الأشياء التي تقوم بها أو تنفيذ إجراء آخر سيكون بمقدورك تحديده من قائمة الإعدادات في قسم الخصوصية حيث ستتمكّن من التحكّم بهذه الميّزة بالكامل وتعديلها حتى تتناسب وتفضيلاتك الشخصية.

أمّا في حال كنت قلقًا من مشاركة هذا النوع من التفاصيل مع شركة Google، فإنّ هذه الميّزة ستقوم بمعالجة اللقطات التي تقوم الكاميرا بالتقاطها محلّيًا بالكامل، ومن المحتمل أن تكون متوفّرة في أجهزة Chromebook الجديدة القادمة، ولكن لم تقم الشركة بالإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي، ولم تقم بالتصريح أيضًا حول حصول الأجهزة السابقة على هذه الميّزة، لذا لا نعلم في الوقت الحالي ما إذا كانت أجهزة Chromebook القديمة ستحصل على هذا التحديث.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp