مراجعة هواوي Y9s … كاميرا مميزة في فئة الهواتف المتوسطة

مراجعة هواوي Y9s … كاميرا مميزة في فئة الهواتف المتوسطة

تعد مجموعة هواتف Huawei Y9 الذكية، بمثابة منافسٍ كبير لهواتف الفئة المتوسطة بكافة أنواعها، كما أن Huawei Y9s يعد تطوراً ملحوظاً لهواتف Huawei Y9 وHuawei Y9 Prime ، وقد شمل هذا التطور الكاميرا بشكلٍ خاص ، إذ يحتوي هاتف Huawei Y9s على كاميرا تعمل بدقة 48 ميغا بكسل.

محتويات علبة Huawei Y9s

بالإضافة إلى الهاتف طبعاً، يوجد في علبة Huawei Y9S شاحن للبطارية ،وكابل USB-C ، أداة لإخراج بطاقة SIM وأخيراً السماعات التي من النادر إرفاقها بهواتف الفئة المتوسطة بشكلٍ مجاني.

المظهر الخارجي لهاتف Huawei Y9S

يأتي هاتف Huawei Y9s بشاشةٍ واسعةٍ وكبيرة بقياس 6.59 إنش، تعمل بتقنية FullView، ولكن مع غياب ثقب الكاميرا الأمامية المعتاد في هواتف الفئة المتوسطة ، وعلى الرغم من أن الشاشة في Huawei Y9s ليست من النوع OLED الذي يمكنك من الاستمتاع بالألوان أكثر، إلا أن الألوان في شاشة Huawei Y9s تبدو ظاهرةً بشكل واضح ولا بأس بها.

بالنسبة لحساس البصمة وأزرار التحكم بدرجة الصوت فقد تم وضعهم يمين الهاتف، بحيث يكون حساس البصمة سهل الوصول وبدرجة حساسية عالية لا تتوفر في هواتف الفئة المتوسطة ذات السعر نفسه.
في الجهة السفلية تم وضع مقبس الشحن USB-C بالإضافة إلى منفذ سماعات الرأس، ومكبرات الصوت.

أما الجهة الخلفية للهاتف فإن Huawei فضّلت تغليفها بالبلاستيك بدلاً من الزجاج، ويأتي الهاتف Huawei Y9s بلونين الأسود الحالك، والكرستالي، مع بعض التأثيرات الجمالية التي تمت إضافتها لتحسين المظهر الخارجي للهاتف.

أداء Huawei Y9S

في الواقع، تم تزويد Huawei Y9S بمعالج Kirin 710F المتطور عالي الأداء، الذي يبدي نتائجاً جيدة عند مقارنته بمعالجات هواتف الفئة المتوسطة.

ولكن عند اختبار أداء هذا المعالج في معالجة الرسوميات من خلال برنامج 3Dmark، فإنه في الحقيقة  أظهر بعض التعثر في الأداء ولم يكن المعالج الأفضل، وإن المستوى المتدني لوحدة معالجة الرسوميات أدى إلى جعل Huawei Y9s يأتي بعد Honor 9X من حيث معالجة الرسوميات.

في المقابل فإن هذا المعالج يتميز بالأداء الجيد لوحدة المعالجة المركزية، والتي يتماشى أداؤها مع المعالجات الأكثر تطوراً.

أما من ناحية الألعاب فإن Huawei Y9s بالرغم من عدم تمكن المعالج من الأداء الجيد في معالجة الرسوميات، إلا أنه ليس الأسوأ على الإطلاق، ومن جهة الحرارة فقد ارتفعت عند اللعب المكثف لأكثر من 30 دقيقة.

كما تم تزويد Huawei Y9s بواجهة الاستخدام EMUI 9.1 التي تحتوي على الكثير من الإيماءات والتخصيصات، ونغمات الفيديو.

كاميرا Huawei Y9s

تم تحديث الكاميرا في Huawei Y9s لتعمل في الإضاءة الخفيفة بالوضع الليلي، حيث ستكتشفه الكاميرا وتقوم بتفعيله تلقائياً عند التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة، وكل ما عليك هو تفعيل ميزة الذكاء الاصطناعي.

كما تنتج هذه الكاميرا صوراً على مستوى من الجودة والحد من التشويش في ظروف الإضاءة المنخفضة ، وفقاً للخوارزمية التي تستخدمها في إنتاج الصور، إلا أنه من الأفضل تفعيل الوضع الليلي، مما يحسّن من أدائها بشكلٍ واضح.

وفي ظروف الإضاءة الجيدة فإن كاميرا Huawei Y9S ستمنحك نتائج جيدةً جداً، حيث تبدو الصور مزوّدةً بالكثير من التفاصيل.

بطارية Huawei Y9s

من حيث البطارية في هاتف Huawei Y9s فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير، ورغم ذلك فقد تم تصنيفه بعد Honor 9X أيضاَ من حيث عمر البطارية، فقد تدوم معك بطارية هذا الجهاز لمدة يومٍ كامل من استعمالك لوسائل التواصل الاجتماعي المعتادة Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger.

الخلاصة

في الحقيقة إن الحجم الكبير للشاشة وتقنيتها في العرض، وعمر البطارية الجيد نسبياً، ماسح البصمات ذو الدقة العالية، وسعره الذي يبلغ 300 دولار، كل هذا وأكثر يجعل من Huawei Y9s هاتفاً مثيراً للاهتمام، إلا أن أداء المعالج، والكاميرا يشكلان نقاط الضعف الأبرز في Huawei Y9s، مقارنةً بهواتف الفئة المتوسطة الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp