مراجعة هاتف Realme C55 بخصائصه المميّزة وسعره المنافس

مراجعة هاتف Realme C55 بخصائصه المميّزة وسعره المنافس

دفعت ريلمي هواتف السلسلة C خطوة نحو الأمام بإطلاقها الطراز Realme C55، ذي الأداء المتقدّم، والكاميرا الأساسية الدقيقة، وميزات الاستخدام الجديدة برسوماتها المثيرة للاهتمام، ذلك بالإضافة إلى تصميمه المريح، وعرضه الواسع، إلا أن وجود الهاتف بحدود سعرية متوسطة يعني أنه سيتخلّى عن تميّزه في القطاعات الأخرى لاسيما قطاع الصوت والتصوير الاحترافيّ.

محتويات علبة الهاتف

أضيف إلى علبة الهاتف C55 قابس للشحن، وكابل لنقل البيانات، وكذلك أداة لإخراج بطاقة سيم، وغلاف واقي للهاتف، وأخيراً دليل الاستخدام السريع ودليل الأمان.

تصميم مختلف وهيكل لامع

جاء الهاتف Realme C55 بتصميم خارج عن المألوف نوعاً ما، حيث يحتوي غلافه الخلفيّ على خطوط طولانية تظهر بشكل واضح في طراز الهاتف ذي اللون الأسود، وتعكس ألوان قوس قزح عند وضع الطراز الأبيض أسفل ضوء الشمس، وعلى اختلاف تلك الألوان يحافظ هذا الغلاف على خواصه في مقاومة بصمات الأصابع، وفي المجمل يبلغ وزن الهاتف 189 جراماً، كما تساوي سماكته 7.89 مم، وبالتالي يمكن الحكم عليه بكونه مريحاً في الاستخدام بيدٍ واحدة.

وضعت علامة ريلمي التجارية أسفل الغلاف الخلفيّ لهذه الهاتف، بينما تركّزت كاميراته الخلفية الكبيرة في الزاوية العلوية اليسرى، وضمّت حافته اليمنى أزرار الصوت والطاقة، فيما انفردت حافته اليسرى بالدرج المخصص لبطاقتي سيم.

كما اشتملت الحافة السفلية لهذا الهاتف على منفذ الشحن USB-C، ومقبس السماعات القياسيّ، والفتحات المخصصة للمكبر الصوتيّ.

تفاصيل شاشة العرض

لم تتجاوز شاشات الهواتف Realme C معدل التحديث 60 هرتز، بينما ارتقت شاشة الهاتف C55 إلى المعدل 90 هرتز، لتعرض محتوياتها بسلاسة أكبر، وحدة أعلى، ذلك وفق الدقة FHD+، وضمن لوحة يبلغ قياسها 6.72 إنش، وتضمّ في حافتها العلوية كاميرا السلفي الصغيرة، حيث تدعم هذه اللوحة معدل الاستجابة للمسات 180 هرتز، ولكنها تكتفي بتشغيل 680 وحدة إضاءة في الحدود القصوى من السطوع.

دقة نظام التصوير

تميّز الهاتف Realme C55 عن غيره من هواتف السلسلة C بامتلاكه مستشعر التصوير الأساسيّ ذي الدقة 64 ميجا بكسل، وزيادته لحجم المستشعر بنسبة 54% مقارنةً بآخر هاتف تم إصداره من هذه السلسلة، وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي تماماً على اللقطات التي يتم تصويرها في الإضاءة الجيدة، حيث تبدو غنية بالتفاصيل والألوان العميقة الحيوية، على عكس لقطات المستشعر الثاني وحيد اللون ذي الدقة 2 ميجا بكسل والذي يمكن الجزم بانعدام فائدته في التصوير.

يحتوي تطبيق الكاميرا في هذا الهاتف على العديد من الأوضاع المخصصة للتصوير كوضع التصوير الفوتوغرافيّ الذي يمكن استخدامه في الطرقات وأماكن الإضاءة الوفيرة، والوضع الليليّ المخصص، ووضع بورتريه لخلفيةٍ ضبابيةٍ في العموم، وكذلك الوضع Starry، وغيره الكثير.

أما عن كاميرا السلفيّ ذات الدقة 8 ميجا بكسل، فيمكنها التقاط الصور الشخصية والجماعية على نحوٍ مناسبٍ ومفصّلٍ للغاية، حيث تركّز هذه الكاميرا على الأشخاص ضمن الإطار على خلاف ما يحدث في لقطات الكاميرا الخلفية، كما تقوم بتنعيم لون البشرة ليبدو الوجه أجمل من الواقع.

أداء الهاتف Realme C55

يعمل هذا الهاتف بواسطة الشرائح MediaTek Helio G88 والتي تساهم في أداء مختلف أنواع المهام بسلاسةٍ ملحوظةٍ جداً، إذ يجري فتح التطبيقات والتبديل فيما بينها بسرعة كبيرة مع خيارات الذاكرة العشوائية 4 و6 و8 جيجابايت، وذاكرتي التخزين 64 و128 جيجابايت، مع الإشارة إلى دعم C55 إلى خاصية الذاكرة الافتراضية، فيمكنه توسيع الذاكرة العشوائية لتبلغ 16 جيجابايت، وبالتالي تحميلاً أسرع للألعاب، والتطبيقات في الخلفية.

من الجانب السلبيّ، يعجز المكبّر الصوتيّ UltraBoom عن إخراج الصوت بعمقه الصحيح، وتفاصيله المرغوبة.

واجهة الاستخدام وخواصها الجديدة

تم تشغيل الهاتف Realme C55 بواجهة الاستخدام Realme UI 4.0 والتي تستند على أساسيات نظام التشغيل Android 13، لتأتي بالأيقونات الجديدة والثيمات المجانية المتعددة، وغيرها من خيارات التخصيص المتاحة.

وقد أضافت ريلمي لهذا الهاتف لمسةً فريدةً من نوعها، حيث أحاطت الكاميرا الأمامية بحواف رسومية تستطيع التوسّع إلى اليمين واليسار لتشكّل كبسولة صغيرة على غرار ما يحدث في هواتف أيفون الأخيرة ذات الكبسولة الديناميكية، علماً أنه لا يزال بالإمكان تعطيل هذه الخاصية وإعادة تفعيلها بالدخول إلى الخيار Realme Lab ضمن قائمة الإعدادات.

تعرض هذه الكبسولة حالة البطارية بشكلٍ عام، فتضيء باللون الأخضر عند اكتمال نسبة الشحن، وفي اللون الأزرق أثناء عملية الشحن، وأخيراً باللون الأحمر عند انخفاض نسبة الشحن إلى حدٍّ معين.

ومن ناحيةٍ أخرى، تعنى هذه الكبسولة بكمية البيانات المستهلكة أيضاً خلال اليوم فعند تجاوز 90% من حدّ البيانات تضيء الكبسولة باللون البرتقاليّ، كما تضيء باللون الأصفر عند عرض الخطوات التي تم قطعها أثناء المشي خلال اليوم.

كم تدوم بطارية الهاتف Realme C55

يحتوي هذا الهاتف على بطاريةٍ كبيرةٍ بسعة 5000 ميللي أمبير، يمكنها الاستمرار في تشغيل الهاتف حتى يتجاوز اليوم الكامل، مع الاستخدام المتوسط، متضمّناً ذلك إجراء المكالمات، وتصفّح وسائل التواصل الاجتماعيّة، والتقاط بعض الصور، وكذلك الاستماع إلى بعض الموسيقا، أما تشغيل الألعاب المكثّفة، والفيديوهات لوقتٍ طويل فمن شأنه إنهاء شحن البطارية في نهاية اليوم.

تدعم هذه البطارية قوة الشحن السريع 33 واط، وبالتالي يمكنها الوصول إلى 50% من نسبة الشحن الكلية بعد نصف ساعةٍ من توصيل الشاحن المرفق في علبة الهاتف، وتستغرق حوالي ساعةً أو أكثر بقليلٍ لكي تصل إلى الشحن الكامل.

الخلاصة

حزمت ريلمي في هاتفها الجديد C55 مجموعةً من المواصفات التي تميّزه عن بقية أشقائه، ابتداءً من الكاميرا عالية الدقة، والبطارية الكبيرة، انتهاء بالأداء الأسرع، والعرض الأكثر سلاسةً، ناهيك عن ميزة الكبسولة الديناميكية التي لم يسبق وجودها في الهواتف المنافسة، ومع ذلك لم يتجاوز هذا الهاتف 170 دولار، وذلك نسبةً لعجزه عن إنتاج المستويات الكافية من الصوت والسطوع.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp