مراجعة هاتف Poco X6 Pro 5G بوكو إكس 6 برو .. شاشة إظهار دقيقة، وأداء منافس

مراجعة هاتف Poco X6 Pro 5G بوكو إكس 6 برو ..  شاشة إظهار دقيقة، وأداء منافس

تتّبع العلامة التجارية بوكو مفهوم تطوير الهواتف الذكية المتوسطة، بالتركيز على تحسين المعالج في المقام الأول، وذلك لأنها تهتمّ بعالم الألعاب، واحتياج المستخدمين الدائم إلى الأداء اليوميّ الجيد، والعرض السلس، وبناءً على هذا المفهوم قامت بإطلاق هاتفها الأخير X6 Pro بشرائح غير مسبوقة من ميدياتيك، مع قائمة مليئة بالمواصفات المرغوبة، والتجهيزات عالية الجودة.

تصميم الهاتف Poco X6 Pro

يأتي هذا الهاتف بهيكل متين، خفيف الوزن، إذ لا يتجاوز 216 جرام، وبالتالي يمكن استخدامه بيد واحدة مع أنه كبير الحجم بأبعاد تساوي 164.8x 76.2×9.1 مم، وقد تم تصنيع الغلاف الخلفي للهاتف X6 Pro 5G من البلاستيك المقوّى، واستقرّت وحدة الكاميرا بمستشعراتها الثلاثة داخل مستطيل واسعٍ أعلى الغلاف الخلفيّ، يضمّ كلاً من فلاش LED، وشعار العلامة التجارية Poco.

يتوفر هذا الهاتف باللون الأسود البرّاق، والرماديّ الداكن، واللون الأصفر الشهير من بوكو، حيث يتميّز الطراز الأصفر عن البقية بنهاياتٍ جلديةٍ للغلاف الخلفيّ، ويقتصر توفر النهايات الزجاجية على الطراز الرماديّ، ولكنه زلقاً بعض الشيء، وعرضةً لبصمات الأصابع، فمن الأفضل استخدامه ضمن غلافه الخارجيّ الواقي.

كما يدعم X6 Pro المعيار IP54 لمقاومة الغبار، والرذاذ الخفيف، وقد وُضعت أزرار الصوت والطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف، بينما اشتملت حافته السفلية على منفذ الشحن USB-C، والفتحة المخصصة لبطاقات SIM، بالإضافة إلى شبكة المكبر الصوتيّ السفليّ، لتنفرد حافته العلوية بفتحات المكبر الصوتي الثاني.

دقة الإظهار وسلاسة العرض

يحتوي الهاتف Poco X6 Pro على شاشة Itpo3 AMOLED، بقياس 6.67 ودقة 1.5K، ومعدل التحديث 120 هرتز، ومعدل الاستجابة اللمسية 2160 هرتز، وتعرض هذه الشاشة جميع محتوياتها بسلاسةٍ كبيرةٍ، وتحافظ على الإطارات في عناوين الألعاب المختلفة، وتعدّ السلسلة Poco X6 أولى الهواتف الذكية المتوسطة التي تحصل على مستشعر البصمات أسفل الشاشة، ونسبةً لذلك يمتلك الطراز X6 Pro هذا النوع من المستشعرات، ويعمل مستشعره الخاص بسرعةٍ ودقةٍ ملحوظة.

ومع مستويات الدقة والتحديث سابقة الذكر، يمكن لهذه الشاشة إنتاج الألوان الحادة والحيوية، سواءً في تجارب اللعب، أو عروض الفيديوهات، وذلك مع دعم الخاصية المرئية Dolby Vision والمجال اللّونيّHDR10+ .

ومن ناحية السطوع، يمكن لشاشة الهاتف X6 Pro تشغيل 1800 وحدة إضاءة، ويكفي هذا المستوى من الضوء فعلياً في إظهار جميع المكونات بوضوحٍ أسفل ضوء النهار المباشر، كما تمت حماية الواجهة الأمامية للهاتف بواسطة الزجاج المقوّى Corning Gorilla Glass 5، مما يحافظ على أمان وقوة الشاشة في حوادث السقوط والتصدّع، وتركّزت أخيراً كاميرا الهاتف الأمامية وسط الحافة العلوية من الشاشة.

هل تحسّن أداء الهاتف X6 Pro مع المعالج الجديد؟

حصل الهاتف الأخير من بوكو على شرائح المعالجة المطوّرة Dimensity 8300-Ultra من ميدياتيك، حيث تم تصنيع هذه الشرائح وفق تقنية 4 نانو، ودمجها بخيارات الذاكرة العشوائية 8 و 12 جيجابايت، وذاكرة التخزين 256 و 512 جيجابايت، لتعمل بنحوٍ سلسٍ للغاية في المهام والنشاطات اليومية، وحتى مع الألعاب المكثّفة مثل Genshin Impact، والتطبيقات الكبيرة وبذلك يمكن للهاتف X6 Pro أن ينافس الهواتف غالية الثمن ذات الشرائح الرائدة Snapdragon 8+ Gen 1، كما أنه لا يعاني من مشاكل ارتفاع الحرارة، وهذا بفضل نظام التبخير مع خاصية التبريد السائل LiquidCool Technology 2.0، ودعم التقنية WildBoost Optimisation 2.0، مع وضع اللعب Game Mode، والذي يساعد بدوره على تحسين أداء الهاتف في تجارب اللعب.

وقد تم تزويد الهاتف Poco X6 Pro بواجهة الاستخدام الجديدة من شاومي HyperOS، حيث تستند الأخيرة إلى نظام التشغيل Android 14، وتضيف إليه بعض الميزات المفيدة علاوةً على الميزات الأساسية الموجودة مسبقاً في واجهة الاستخدام MIUI، كما وعدت بوكو بتزويد هذا الطراز بثلاث سنواتٍ من تحديث النظام الأساسيّ، وثلاثةٍ أعوامٍ أيضاً من تصحيحات الأمان.

ومن ناحيةٍ أخرى، تمتلئ هذه الواجهة بالبرامج نادرة الاستخدام، ولكنها تسمح للمستخدمين بإلغاء تثبيت الكثير منها، كما يتيح لنا النظام حذف بعض البرامج الأساسية أيضاً مثل تطبيق الحاسبة، التقويم وما إلى ذلك.

ومع زوجٍ من المكبرات الصوتية التي تدعم تقنية استيريو، والخاصية الصوتية Dolby Atmos، يمكن لهذا الهاتف إخراج الصوت بمستوياته المرضية، وتوازنه الجيد، خالياً من التشوّهات، فضلاً عن دعمه للصوت عالي الدقة Hi-Res والصوت اللاسلكي عالي الدقة أيضاً.

أخيراً، يمكن للهاتف Poco X6 Pro الاعتماد على خاصية المشاركة عن بعد NFC، ومنفذ الأشعة تحت الحمراء IR Blaster.

كاميرا الهاتف Poco X6 Pro

يمتلك هذا الهاتف ثلاث كاميراتٍ بدقة 64 ميجا بكسل للمستشعر الأساسيّ، و8 ميجا بكسل للعدسة فائقة العرض، و2 ميجا بكسل لكاميرا ماكرو، ومع تجربة التقاط الصور بهذا الهاتف، قدّمت الكاميرا الأساسية صوراً مناسبةً للغاية، كما عملت الكاميرا فائقة العرض بنحوٍ جيدٍ أيضاً.

وبالانتقال إلى الواجهة الأمامية، تقوم كاميرا السلفي بالتقاط صورها الثابتة بدقة 16 ميجا بكسل، وتسجّل الفيديوهات بما يعادل 60 إطاراً في الثانية بدقة 1080 بكسل، وبالتالي يمكن الاعتماد عليها في التصوير والفيديو.

أما عن فيديوهات الكاميرا الخلفية فيمكن تسجيلها بدقة 4K، وتضمين 30 إطاراً في الثانية، وقد بدت هذه الفيديوهات واضحةً ومستقرةً جداً، مع خاصيتي التثبيت البصريّ والرقميّ، كما يساعد محرك التصوير بوكو على تحسين الصور والفيديوهات.

ويعدّ تطبيق الكاميرا سهل الاستخدام، مع الكثير من الميزات التصويرية، مثل الوضع الاحترافيّ Pro، وملتقط الصوت، والمنظار، وضع المستندات، والتعرّض الطويل، وضع الفيلم، خاصية تتبّع الحركة، والوضع بورتريه، والوضع الليليّ المخصص، مع الكثير من الفلاتر المثبّتة مسبقاً، والتي يمكن اعتمادها في التصوير أو تعديل الصور.

بطارية متوسطة وشحن سريع

جرى تضمين الهاتف Poco X6 Pro ببطارية بسعة 5000 ميللي أمبير، تستطيع تشغيل الهاتف لما يتجاوز اليوم الكامل، وتستقبل الشحن السريع بقوة 67 واط، عبر المنفذ USB-C، ويمكن شحنها بالكامل في أقل من نصف ساعة.

الخلاصة

بعد أن اهتمت العلامة التجارية بوكو في تغيير التصميم لسنواتٍ عديدة، عزفت هذه المرة إلى تحسين الأداء، بتغيير شرائح المعالجة، واختيار الرائدة منها في الأسواق الصينية، لصالح هاتفها الأخير X6 Pro 5G، كما زوّدت هذا الهاتف بشاشةٍ سلسةٍ تناسب الألعاب المتطوّرة، وكاميرا متوسطة القدرات، وبطاريةٍ جيدةٍ في العموم، ولكنه لم يتعدّ المجال السعريّ 940 دولار، وذلك لكونه مكتظاً بالتطبيقات عديمة الفائدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp