مراجعة الهاتف Galaxy A05s من سامسونج .. سعر منخفض وأداء أقرب إلى المتوسط

مراجعة الهاتف Galaxy A05s من سامسونج .. سعر منخفض وأداء أقرب إلى المتوسط

يعتمد الكثير منّا في الوقت الحاليّ على الهواتف الذكية وخدماتها المتعددة والمتنوعة، كما يرغب البعض في الحصول على الميزات الأحدث منها باستمرار، شاملاً ذلك تسهيل طرق التواصل والمهام اليومية الأخرى، والأداء الجيد ضمن النطاق السعريّ المناسب، وقد أتمّت سامسونج مؤخراً العمل على طرازها الجديد Galaxy a05s مع مراعاة احتياجات المستخدمين والسعر المعقول في الوقت ذاته.

تصميم مرن وشاشة من المستوى الجيد

يأتي الهاتف Galaxy A05s بهيكل مريح للاستخدام الطويل مع أبعاد تبلغ 168x 77.8×8.8 مم ووزن لا يتجاوز 194 جرام، كما يراعي هذا الهاتف عوامل الوقاية من حوادث السقوط والتصدّع فيحتوي على واجهة زجاجيةٍ في الأمام وأخرى بلاستيكية في الخلف مع إطار بلاستيكي على الجوانب، وفتحةٍ مخصصةٍ لبطاقتي سيم، أو بطاقة واحدة على حسب الطراز المختار من الهاتف.

كما جاء A05s بشاشة PLS LCD يبلغ قياسها 6.7 إنش، وتعمل بالدقة 1080x 2400  بكسل، وتدعم معدل التحديث 90 هرتز، وبالتالي يمكن الجزم بسلاسة هذه الشاشة واستجابتها الدقيقة للمسات الأصابع، حيث تبدو عروضها حادةً، حيوية الألوان، وذلك على اختلاف نوع المحتويات من تصفح الويب إلى عرض الوسائط وغيرها الكثير.

يتوفر الهاتف A05s باللونين الأسود والفضيّ، وكذلك اللونين الأخضر الفاتح، و البنفسجيّّ.

ماذا عن أداء الهاتف A05s

تم تشغيل الهاتف A05s من سامسونج بواسطة الشرائح Qualcomm Snapdragon 680 4G، والتي جرى تصنيعها وفق تقنية 6 نانو، لتوازن ما بين جودة الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة، إذ تحتوي هذه الشرائح على أربعة نوى عالية الأداء من النوع kryo 265 Gold، تعمل وفق التردد 2.4 هرتز، وأربعة نوى من النوع kryo 265 Silver،  وتعمل هي الأخرى بتردد 1.9 هرتز، وبهذه المقوّمات يستطيع الهاتف A05s إنجاز المهام اليومية بسهولةٍ واضحةٍ مع الحفاظ على الطاقة قدر الإمكان، كما تساهم وحدة معالجة الرسوميات Adreno 610 في إظهار المحتويات وألعاب الفيديو على نحوٍ سلسٍ للغاية، وذلك بالتعاون مع ذاكرة الوصول العشوائية 6 جيجابايت و ذاكرة التخزين الدائم ذات السعة 128 جيجابايت، والتي توفّر بدورها مساحةً كبيرةً يمكن استخدامها في تخزين التطبيقات والصور والملفات الأخرى، ناهيك عن إمكانية استخدام بطاقات microSDXC لتوسيع نطاق التخزين.

تفاصيل الكاميرا ودقة التصوير

حصل الهاتف Galaxy A05s على كاميرا رئيسية عريضةٍ في الخلف، تتولى مهمة التصوير الافتراضيّ بدقة 50 ميجابكسل، وعبر فتحة العدسة f/1.8 فتستطيع التقاط الصور المفصّلة ذات الألوان الحيوية، كما يمكنها الاقتراب من أهدافها بالتكامل مع كاميرا ماكرو ذات الدقة 2 ميجابكسل، لينتهي قطاع التصوير الخلفيّ أخيراً بمستشعر العمق ذي الدقة 2 ميجابكسل والذي يحترف مهمته الأساسية في قياس عمق الهدف عن خلفية الصورة في لقطات بورتريه الشخصية.

وعلى الواجهة الأمامية للهاتف تعمل كاميرا السلفي بدقة 13 ميجا بكسل، وفق فتحة العدسة f/2.0 فتصل إلى معالم الصورة وترسم حوافها بشكلٍ جيد، وهذا ما يجعلها ملائمةً لصور التواصل الإجتماعي ومكالمات الفيديو.

 كم تدوم بطارية هذا الهاتف

يمتلك الهاتف Galaxy A05s بطاريةً متوسطةً بسعة 5000 ميللي أمبير، يمكنها تشغيل الهاتف طيلة اليوم مع مشاهدة الفيديوهات وإجراء المحادثات مع الأصدقاء وكذلك تصفح الويب بين الحين والآخر، كما تدعم هذه البطارية قوة الشحن السلكي 25 واط وبالتالي يمكن تشغيل الهاتف واستخدامه بعد فترةٍ قصيرةٍ من توصيله بالشاحن.

تقنيات الاتصال

يعمل الهاتف A05s تقنية الاتصال اللاسلكيّ ذي النطاق المزدوج Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac وهذا ما يتيح لنا اتصالاً لاسلكياً سريعاً ومرناً،  ذلك بالإضافة الى تقنية الاتصال Bluetooth 5.1 والتي تمكّن الهاتف من الاقتران بسهولةٍ في الأجهزة الأخرى، مع إمكانية اتصاله بأنظمة الأقمار الصناعية العالمية مثل GPS ، GLONASS، GALILEO، BDS، و QZSS  لتحديد الموقع وإرشاد المستخدم الى الطريق، كما تدعم بعض طرازات الهاتف خاصية NFC للمشاركة عن بعد دون الاتصال بالإنترنت واستهلاك البيانات.

ومن جانب آخر، يحتوي الهاتف A05s على مقبسٍ قياسيّ لسماعات الرأس، وبالتالي لا داعي لاستخدام المحولات كما في الأجهزة الأخرى.

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

يعمل هذا الهاتف بنظام التشغيل Android 13 مع واجهات الاستخدام الأحدث من سامسونج بكامل ميزاتها المتاحة وتحسينات الأمان المخصصة لها.

في الخلاصة

يمكن تصنيف الهاتف Galaxy A05s ضمن مجموعة هواتف القيمة التي يمكن الاعتماد عليها في إنجاز مختلف المهام طوال اليوم برفقة الميزات المطوّرة من سامسونج و العرض الجيد والأداء السريع، وتقنيات الاتصال اللاسلكيّ المتنوعة، بينما توقف المجال السعريّ المنخفض عند حدود 190 دولار مانعاً الهاتف من دعم NFC  والحصول على تقنيات الشحن الأسرع وكاميرات التقريب الأكثر احترافيةً.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp