أفضل الهواتف الذكية بذاكرة رام 8GB

أفضل الهواتف الذكية بذاكرة رام 8GB

لم تعد الهواتف المزودة بذاكرة رام 8 جيجابايت أو أكثر شيئاً غريباًُ أو مبالغ به، حيث اصبحنا نرى في أيامنا هذه العديد من الهواتف المزودة بذاكرة رام 10 أو 12 جيحابايت.
وبالطبع كلما ازداد حجم هذه الذاكرة، كلما كان أداء الهاتف أفضل و عمره الافتراضي أطول في حال كنت تريد أن تحافظ على الهاتف لعدة سنوات.

ولحسن الحظ يتوفر اليوم العديد من الخيارات للمستخدم الراغب باقتناء هاتف مزود بذاكرة رام 8 جيجابايت حتى بأسعار مقبولة وبمتناول شريحة واسعة من المستخدمين، جمعنا لكم في هذا المقال أفضلها.

1- عائلة هواتف Samsung Galaxy S10

هناك العديد من الميزات المشتركة بين كل من Galaxy S10 و S10 Plus و S10e، حيث تتضمن جميعها مدخل سماعات الرأس وتعمل بمعالج Snapdragon 855 أو Exynos 9820 (بحسب الأسواق) وتتمتع جميعها بميزة مقاومة الماء والغبار من المعيار IP68.

ومع توفرها بالعديد من الخيارات من ناحية سعة التخزين وسعة الذاكرة رام، إلا أنها تتوفر جميعها بذاكرة رام 8 جيجابايت.

أما أبرز الفروقات بين هواتف Galaxy S10 من سامسونج، فتتمثل بالطجبع بحجم الشاشة الأكبر لهاتف Galaxy S10 Plus ووجود كاميرا أمامية مزدوجة بدلاً من واحدة في الهاتفين الآخرين، فيما يتشارك مع Galaxy S10 بالكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات والبصمة المدمجة تحت الشاشة.

في حين يتوفر Galaxy S10e بشاشة أصغر قليلاً وكاميرا خلفية ثنائية وماسح بصمة متوضع على جانب الهاتف.

2- Samsung Galaxy Note 10

زودت سامسونج هاتفها الأحدث Note 10 بمعالج Snapdragon 855 أو Exynos 9825 ( بحسب الأسواق ) بالإضافة لذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت. في حين تتوفر النسخة الأعلى Note 10 Plus بذاكرة رام 12 جيجابايت للمستخدمين المتطلبين للأداء العالي.

يتمتع Note 10 بشاشة منحنية الأطراف تتضمن ثقب في الأعلى يحوي الكاميرا الأمامية كما تتضمن الشاشة ماسح البصمة المدمج.

يدعم Samsung Galaxy Note 10 الشحن اللاسلكي ويتمتع بميزة مقاومة الماء والغبار من المعيار IP68. ومن الميزات الهامة التي تتمتع بها سلسلة هواتف Note من ساومسونج هي وجود القلم S Pen الذي يستخدم لتدوين الملاحظات إضافة إلى العديد من الميزات الجديدة هذا العام أبرزها التعرف على الإيماءات.

3- Huawei P30 Pro

يأتي هاتف هواوي P30 Pro بخيارين من الذاكرة رام 6 و 8 جيجابايت، ويمكن أن تصل سعة التخزين الداخلية إلى 512 جيجابايت قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات الذاكرة الخاصة هواوي.

المميز حقاً في هواوي P30 Pro هو الكاميرا التي يحملها الهاتف، حيث تتميز هذه الكاميرا رباعية العدسات بقدرتها على التقاط صور رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل ميزة الوضع الليلي Night Mode، وكذلك القدرة المميزة على التكبير بنسبة تصل إلى 50x.

يتضمن الهاتف ماسح البصمة المدمج بالشاشة بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي وبطارية بسعة 4200 ميلي أمبير.

ويعد Huawei P30 Pro من أفضل الهواتف المزودة بذاكرة رام 8 جيجابايت اليوم وهو لن يتأثر بالحظر على هواوي كونه صدر قبل البدء بتطبيق هذا الحظر.

4- سلسة هواتف OnePlus 7

0من أبرز هواتف هذه السلسلة هاتف OnePlus 7 Pro الذي يأتي بالعديد من الخيارات من حيث الذاكرة رام وسعة التخزين الداخلية حيث يمكن أن يتوفر بخيار 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من الذاكرة رام مع سعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، كما يتوفر بذاكرة رام 6 جيجابايت فقط.
يتميز هذا الهاتف بالمواصفات العالية و الشاشة OLED ذات معدل التحديث المرتفع 90Hz والكاميرا الأمامية المنبثقة.

يمكن الحصول على هاتف OnePlus 7 بسعر اقل من النسخة Pro وبذواكر تصل إلى 8 جيجابايت، بالإضافة للنسخة الأحدث من الجهاز OnePlus 7T التي أطلقتها الشركة مؤخراً والمزودة بالمعالج الأحدث Snapdragon 855 Plus و 8 جيجابايت من الذاكرة رام.

5- ZTE Axon 10 Pro

يأتي Axon 10 Pro بخيارين من الذاكرة رام 8 جيجابايت و 12 جيجابايت و خيارين من سعة التخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 1 تيرابايت باستخدام كرت ذاكرة microSD.

ومع أن هواتف ZTE أقل انتشاراً من باقي المنافسين إلا أن هاتفها Axon 10 Pro يتمتع بتصميم مميز و مواصفات عالية أبرزها معالج Snapdragon 855 وكاميرا ثلاثية و ماسح البصمة المدمج تحت الشاشة.

يأتي ZTE Axon 10 Pro بشاشة قياس 6.47 إنش منحنية الأطراف وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

6- Asus Zenfone 6

يتميز هذا الهاتف من أزوس بمواصفات الفئة العليا من الهواتف و سعر الفئة المتوسطة، حيث يضم 8 جيجابايت من الذاكرة رام و 256 جيجابايت من سعة التخزين بالإضافة لبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

ومن الميزات الملفتة في Asus Zenfone 6 الكاميرا الملتفة التي تتحول من كاميرا خلفية إلى كاميرا أمامية عند التقاط صور السيلفي.

لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وهو مزود بشاشة من نوع LCD بدلا من OLED وهو غير مقاوم للماء أو الغبار، مما يفسر السعر المنخفض للهاتف مقارنة المنافسين.

7- Oppo Reno 10x Zoom

يتمتع Oppo Reno 10x Zoom بالعديد من المواصفات التي تجعله من بين افضل هواتف الفئة العليا لهذا العام، حيث يضم معالج Snapdragon 855 وذاكرة رام بسعة 6 أو 8 جيجابايت.

والميزة الأبرز في هذا الهاتف هي الكاميرا الخلفية ذات قدرة التكبير الهجينة 10x و البصرية 5x، والكاميرا الأمامية المخفية بطريقة ملفتة.

بالإضافة لميزات التصوير يتمتع الهاتف بالأداء العالي و شاشة ممتازة و سعة جيدة للبطارية.

8- Remdi K20 Pro

يتميز هذا الهاتف بكونه ينتمي لهواتف الفئة العليا بجدارة من حيث المواصفات و هواتف الفئة المتوسطة من حيث السعر. حيث يضم معالج Snapdragon 855 وذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت ويوفر شاشة كاملة بفضل الكاميرا الأمامية المنبثقة و ماسح البصمة تحت الشاشة.

زودت شاومي هاتفها Redmi K20 Pro بكاميرا ثلاثية وبطارية 4000 ميلي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع.

يتمتع الهاتف بتصميم ملفت وهو يتوفر في العديد من الأسواق العالمية تحت اسم Xiaomi Mi 9T Pro.