كيفية تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية من على نتفليكس Netflix ؟

كيفية تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية من على نتفليكس Netflix ؟

سواء كنت على متن طائرة أو على وشك الوصول إلى الحد الأقصى للبيانات الخاصة بك لهذا الشهر، فإن بث Netflix ليس خياراً في بعض الأحيان، ولحسن الحظ فإن خدمة البث تجعل من السهل التقاط برامجك المفضلة في وضع عدم الاتصال، لذا دعونا نلقي نظرة على كيفية تحميل الأفلام من Netflix وكيفية تنزيل برامج Netflix المفضلة لديك.

هل يمكنك تنزيل الأفلام والعروض من Netflix ؟

بينما يمكنك تحميل بعض الأفلام والعروض من Netflix، لا يمكنك الذهاب وتنزيل المكتبة الموسعة بالكامل، ولمساعدتك في العثور على الأفلام والعروض التي يمكنك تنزيلها، انقر فوق زر التنزيلات في شريط التنقل السفلي، يجب أن ترى زر “بحث عن المزيد للتنزيل”.

عند النقر فوق الزر سيأخذك Netflix إلى قسم متاح للتنزيل في التطبيق، حيث يحتوي هذا القسم على قوائم منسقة من الأفلام والعروض المتاحة للتنزيل على الرغم من أنه لا يمكنك البحث من هنا، وإذا كان لديك بالفعل فيلم أو برنامج تلفزيوني يدعم العرض في وضع عدم الاتصال، فتابع البحث في الأقسام أدناه.

ما هي الأجهزة التي تدعم المحتوى الذي تم تنزيله من Netflix ؟

يمكنك تنزيل الأفلام والبرامج التلفزيونية من Netflix باستخدام تطبيقات iOS و Android، كما يمكنك أيضاً أن تفعل الشيء نفسه مع تطبيق Netflix Windows 10 على الأجهزة اللوحية، وتطبيق Amazon Fire tablet، وحتى على بعض أجهزة Chromebook و Chromebox باستخدام تطبيق Android.

كيفية تنزيل الأفلام من Netflix ؟

بمجرد اختيار فيلم يدعم العرض في وضع عدم الاتصال، يمكنك النقر فوق الزر “تنزيل” أسفل زر التشغيل إذا قمت بتحديد فيلم بعينه، وإذا اخترت الفيلم الخاص بك من مجموعة محددة من خيارات الوسائط، فيمكنك النقر فوق أيقونة التنزيل في الجزء السفلي من الشاشة.

وبمجرد انتهاء تنزيل الفيلم انقر فوق أيقونة التنزيلات في شريط التنقل السفلي، حيث هذا هو المكان الذي يمكنك فيه مشاهدة وإدارة كل المحتوى الذي تم تنزيله.

بمجرد انتهائك من مشاهدة فيلم، ارجع إلى قسم التنزيلات وانقر على رمز القلم الرصاص في أعلى اليسار، وحدد الفيلم الذي انتهيت من مشاهدته واضغط على أيقونة سلة المهملات في الجزء العلوي الأيمن لحذفه وإخلاء بعض المساحة على جهازك.

كيفية تنزيل عروض Netflix أو البرامج التلفزيونية والمسلسلات ؟

العملية هي نفسها في الغالب عندما يتعلق الأمر بتنزيل البرامج التلفزيونية، لذا افتح تطبيق Netflix وابحث عن العرض الذي يعجبك، وبافتراض أنه يدعم العرض في وضع عدم الاتصال، ستجد زر التنزيل أسفل زر التشغيل لكل حلقة، كما توفر بعض برامج Netflix التلفزيونية خيار تنزيل موسم العرض كامل، حيث يظهر ذلك في أيقونة Download Season في الأسفل. وإذا كنت بحاجة إلى بعض الاقتراحات لتنزيلها، راجع قائمة أفضل عروض Netflix على الإطلاق؛ إذ تتوفر جميعها تقريباً للعرض في وضع عدم الاتصال.

إنّ عملية إدارة العروض التي تم تنزيلها هي نفسها بالنسبة للأفلام المحملة، فقط عليك الضغط على أيقونة التنزيلات في شريط التنقل السفلي لمشاهدة الحلقات وحذفها، كما يمكنك تمكين أو تعطيل التنزيلات الذكية، والتي تعمل تلقائياً على تنزيل الحلقات الجديدة وحذف الحلقات التي شاهدتها.

تنزيل الأفلام والبرامج التلفزيونية الموصى بها بشكل تلقائي

أضافت Netflix ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق Android منذ وقت ليس ببعيد والتي تسمى “تنزيلات من أجلك”، حيث أنه بناءً على ذوقك سيتم تلقائياً تنزيل أفلام Netflix والبرامج التلفزيونية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، إذ من المفترض أن يمنح هذا العملاء طريقة لحفظ محتوى جديد ورائع على أجهزتهم بحيث يمكنهم مشاهدته لاحقاً دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

إنّ أفضل ما في الأمر هو أنه بإمكانك التحكم في هذه الميزة الجديدة بشكل كامل. وإذا كنت تريد تنشيطها فإليك كيفية ذلك، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الميزة تعمل فقط مع اتصالات Wi-Fi؛ ولن تعمل مع اتصال لاسلكي خلوي.

  • اضغط على أيقونة التنزيلات في شريط التنقل السفلي.
  • من المفترض أن ترى خيار التنزيلات الذكية أعلى الشاشة، اضغط عليها.
  • يجب أن ترى خيار “تنزيلات لك”، اضغط عليه لتشغيله.
  • يمكنك أيضاً تخصيص مقدار مساحة التخزين التي يستخدمها جهازك والتخزين الفردي لكل ملف تعريف خاص ب Netflix على حسابك، كما يجب أن ترى شريطاً يوضح مقدار المساحة المستخدمة للميزة.
  • أخيراً، يمكنك تعيين حدود تخزين 1 غيغابايت أو 3 غيغابايت أو 5 غيغابايت لميزة “تنزيلات من أجلك”، فقط اضغط على زر “+” أو “-” لإضافة أو تقليل المساحة.

إنّ هذا مخصص فقط لمستخدمي Android في الوقت الحالي، ولكن يمكن لمستخدمي iOS توقع وصول الميزة إليهم في وقت ما في المستقبل.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ماذا لو لم أتمكن من تنزيل محتوى من Netflix؟

إذا كنت تواجه مشكلات في تنزيل الأفلام والبرامج التلفزيونية من Netflix، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي قد تصلح الأمور:

  • تأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية: إذا لم يكن هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي به مساحة تخزين كافية، فستحتاج إلى حذف التطبيقات أو أي شيء آخر لم تعد بحاجة إليه أو تريده حتى تتمكن من تنزيل محتوى Netflix الخاص بك.
  • تأكد من أن لديك شبكة Wi-Fi صالحة أو اتصالاً خلوياً: إذا لم تتمكن من تنزيل المحتوى من Netflix وكان لديك الكثير من السعة التخزينية الإضافية، فتحقق من اتصالك اللاسلكي لمعرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت.
  • تأكد من عدم انتظام الاتصال: إذا كنت في مطار أو مقهى أو في أي مكان آخر به اتصال Wi-Fi عام، فقد يؤدي ذلك إلى تقييد تنزيلات عروض وأفلام Netflix على جهازك. وفي حال كان الأمر كذلك فقد ترغب في الانتظار حتى تحصل على اتصال إنترنت غير مقيد.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp