ذاكرة التخزين الأخرى “Other” على هواتف iPhone.. ما هي وكيف نقوم بتحريرها للحصول على مساحة تخزين إضافية؟

ذاكرة التخزين الأخرى “Other” على هواتف iPhone.. ما هي وكيف نقوم بتحريرها للحصول على مساحة تخزين إضافية؟

إذا كنت قد تساءلت يومًا ما أين تذهب مساحة تخزين هاتف iPhone فيمكنك بسهولة معرفة ذلك من قائمة الإعدادات على جهازك، وأحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول التخزين على جهاز iPhone هو ما المقصود بمصطلح Other أو مساحة التخزين الأخرى التي نراها ضمن العناصر التي تستهلك ذاكرة الهاتف، فيما يلي سنشرح لكم بمزيد من التفصيل ما هي ذاكرة التخزين الأخرى Other وكيف يمكنكم إدارتها وتحريرها.

عندما تحتاج إلى المزيد من ذاكرة التخزين الأساسية فإنّك تتحقّق من آلية توزيع المساحة المستهلكة، وعادةً ما تستحوذ التطبيقات والألعاب نسبة لا بأس منها من ذاكرة الهاتف، وعندما ترغب بالحصول على المزيد من المساحة فإنّك تقوم بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها وإضافةً إلى ذلك هناك ذاكرة التخزين الأخرى Other ويمكنك إدارة هذا القسم للحصول على مساحة تخزين إضافية.

ولكن في البداية عليك النظر إلى مساحة التخزين الخاصّة بك وذلك لمعرفة ما هي الملفّات التي تستحوذ على مساحة التخزين، ويمكنك الاطلاع على هذه التفاصيل من خلال التوجّه إلى Settings > General > iPhone Storage .

ما هي ذاكرة التخزين الأخرى Other وكيف يمكننا تحريرها للحصول على مساحة تخزين إضافية؟

مساحة التخزين الأخرى Other هي مساحة تخزين تستخدمها التطبيقات المثبّتة على الهاتف ويمكنك إفراغ هذه المساحة بعدّة طرق، ومنها:

  • في البداية يمكنك الحصول على مساحة إضافية من خلال مسح بيانات المواقع الإلكترونية التي تقوم بزيارتها أثناء تصفّح الإنترنت، ويمكنك القيام بذلك من خلال التوجّه إلى Settings > Safari ومن ثم التمرير إلى الأسفل إلى تبويب Clear History and Website Data.
  • يمكنك أيضًا تخفيض مدّة الاحتفاظ بالرسائل التي تصل إلى الهاتف، حيث يقوم الهاتف بالاحتفاظ بهذه الرسائل إلى الأبد بشكل افتراضي ولكن يمكنك تعديل هذا الخيار، ويمكنك تحديد المدّة من خلال التوجّه إلى Settings > Messages ومن ثم النقر على Keep Messages.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp