بعد أن قامت Google بإيقاف Google Wave في عام 2010، مايكروسوفت تعيد إحيائه الآن .. تعرف على Microsoft Loop !

بعد أن قامت Google بإيقاف Google Wave في عام 2010، مايكروسوفت تعيد إحيائه الآن .. تعرف على Microsoft Loop !

تعيد Microsoft الآن إحياء خدمة Google Wave والتي كانت عبارة عن منصة للمراسلة والعمل مشترك في الوقت الحقيقي، وقد أطلقتها Google في عام 2009 وتم إغلاقها في عام 2010، في الحقيقة إنّ العمل على خدمة مشابهة من قبل Microsoft لا يعتبر أمرًا مفاجئًا للغاية فقد أعلنت الشركة في مناسبات مختلفة بأنّها تعمل على شيء مشابه، حتى أصبح ذلك الأمر رسميًا اليوم وأعلنت عنه في مؤتمر Ignite وذلك عبر منتج جديد بالكامل وأطلقت عليه الشركة اسم  Microsoft Loop.

Microsoft Loop

كما هو واضح في الصور أعلاه فإنّ وجود الأداة يجعل من العمل المشترك أمرًا في غاية البساطة حيث يمكنك إنشاء مستند ما ضمن Office ومن ثم يمكن لأحد الزملاء التعديل على المستند وسيتم بعد ذلك دفع التغييرات التي تم إجرائها على المستند بشكل آني دون الحاجة للانتظار، ولكن في الحقيقة حتى الآن تعتبر الميّزة غامضة للغاية، فعلى الرغم من أهمّية وجود أداة كهذه تساعد فرق العمل الذين يعملون عن بعد على التعاون بشكل فاعل لإنجاز المهام، ولكن ما الغاية الحقيقية من وجود Teams إذًا؟ ألم يكن الهدف من Teams هو مساعدة الفرق على العمل بشكل متعاون ومزامنة التغييرات بسرعة؟ لذا في حال وجود منتج ضخم مثل Teams ما الحاجة الحقيقية خلف وجود منتج جديد يدعى Microsoft Wave؟

في الحقيقة تعتبر جميع هذه الأسئلة من الأسئلة المشروعة للغاية وقد طرحها عدد كبير من المستخدمين، في المقابل لقد أعلنت الشركة بشكل رسمي بأنّها ستعمل على توضيح المزيد من التفاصيل لاحقًا، أمّا بالنسبة لهذه الأداة فإنّ الشركة تنوي إضافتها إلى جميع التطبيقات الموجودة الآن، أي لن تكون الميّزة متوفّرة في Office فقط وإنّما ستقوم الشركة بإضافتها إلى جميع التطبيقات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp