واتساب تطلق ميزة الرسائل ذاتية الإلغاء … إليك كيفية تفعيلها

واتساب تطلق ميزة الرسائل ذاتية الإلغاء … إليك كيفية تفعيلها

أضاف واتساب خياراً جديداً من شأنه إخفاء الرسائل والمحادثات بعد مرور فترةٍ زمنية عليها، وسيتم تزويد كافة المستخدمين بهذه الميزة خلال الشهر الجاري.

وبحسب شركة واتساب المملوكة من قبل فيسبوك، أن هذه الميزة الجديدة ستساعدنا في تخفيف حجم التطبيق في الهاتف تجنّباً لإشغال التطبيق مساحةً كبيرة من ذاكرة النظام.

وقد حددت واتساب الفترة الزمنية التي تحدّثنا عنها في الأعلى بمقدار سبعة أيام، وهذا يعدّ وقتاً كافياً لتجري خلاله المحادثات على نحوٍ سليم، دون أن ينسى المستخدم الموضوع الذي كان يتحدث عنه.

ومن خلال هذه الميزة سيتمكّن طرفي المحادثة من تشغيل وإيقاف إخفاء الرسائل، بينما يتحكم المسؤولون في ذلك خلال المحادثات الجماعية.

 ويمكن لمستخدمي التطبيق تفعيل إخفاء الرسائل بالانتقال إلى صفحة المعلومات الخاصة بجهات الاتصال، والضغط على خيار إخفاء الرسائل، فإذا كان ذلك علينا النقر على متابعة، وتحديد خيار التشغيل.

ولا تزال هنالك بعض الحالات التي يتم خلالها عرض الرسائل بالرغم من تمكين ميزة الإخفاء ويمكن تحديد هذه الحالات بالنقاط التالية:

  • إذا لم يتم فتح التطبيق WhatsApp من قبل المستخدم، طيلة سبعة أيام، ستختفي بعد ذلك الرسائل إلا أن عرض الرسالة في قائمة الإشعارات ستبقى متاحةً حتى فتح التطبيق من جديد.
  • عند الردّ على رسالةٍ عادية، يتم الإبقاء الرسالة الأولى وتأكيدها، فيما يبقى الرد على الرسالة المخفية سبعة أيامٍ في التطبيق ليختفي بعد ذلك.
  • إذا تمت إعادة توجيه إحدى الرسائل المخفية، إلى محادثةٍ ما فلن تختفي الرسالة في المحادثة التي تم توجيه الرسالة إليها.
  • في حالة قيام المستخدم بإنشاء نسخةٍ احتياطية للرسائل قبل اختفائها سيتم تضمين الرسالة المخفية في النسخة الاحتياطية، وعند استعادة المستخدم لهذه النسخة سيتم حينها حذف الرسالة المخفية.

مع العلم أن لقطة الشاشة من شأنها الاحتفاظ بالرسائل على اختلاف أنواعها سواءً أكانت مخفيةً أم لا.

كما تجدر بنا الإشارة إلى أن الصور ومقاطع الفيديو التي يتم استقبالها خلال تطبيق واتساب، يجري حفظها افتراضياً في معرض الصور، فإذا ما قمنا بتفعيل ميزة الإخفاء سيؤدي ذلك إلى إخفاء الوسائط المرسلة في المحادثة المخفية، إلا أن هذه العملية لن تعترض تحميل الوسائط تلقائياً، إذا ما كان التحميل التلقائي قيد التفعيل.

وبإمكاننا تخطي الأمر بإيقاف التحميل التلقائي بالانتقال إلى صفحة المعلومات الخاصة بجهات الاتصال، ومن ثم النقر على خيار الحفظ في ألبوم الكاميرا، وتحديد الخيار أبداً أو Never.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp