كيف تحتفظ برسائل الواتساب بدون أخذ لقطة للشاشة ؟

كيف تحتفظ برسائل الواتساب بدون أخذ لقطة للشاشة ؟

 

لا شك أن تطبيق المراسلة واتساب يعتبر من أكثر التطبيقات استخداماً وانتشاراً بين مستخدمي الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو آيفون وذلك لبساطته وسهولة استخدامه والخدمات المميزة التي يتمتع بها، حيث أعلنت فيسبوك الشركة المالكة للتطبيق العام الفائت في أحد مؤتمرات المطورين أن مستخدميه يرسلون يومياً ما يقارب خمسة وستين مليار رسالة وهذا العدد في تزايد يومي.




بالطبع من بين الرسائل التي تقوم بإرسالها ضمن المراسلات الخاصة أو ضمن المجموعات، فأنت كمستخدم ترغب أحياناً بالاحتفاظ بالبعض منها، والعودة لها لقراءتها لاحقاً، وأحد الطرق المعتادة للقيام بذلك هي عبر الخاصية التي تتمتع بها أنظمة الهواتف الذكية والتي تسمى Screenshot أو التقاط صورة للشاشة وتعتبر الأسرع والأسهل ولكنها ليست الوحيدة حتما!

 

يملك تطبيق واتساب ميّزة تعتبر مفيدة في هذه الحالة تسمى الرسائل المميزة بنجمة والتي تسمح لك بوضع علامة مؤشر للرجوع إلى الرسالة متى أردت ومراجعة المحادثة وإليك الطريقة التي تستطيع من خلالها وضع نجمة بجانب رسالة معينة ترغب بالاحتفاظ بها.

 

بالنسبة لأجهزة أندرويد قم بفتح تطبيق واتساب والذهاب إلى إحدى المحادثات، وحدد الرسالة التي ترغب بالاحتفاظ بها اضغط مطوّلاً على تلك الرسالة حتى يتغير لونها وتصبح محددة باللون الأزرق، سيظهر عدة خيارات في أعلى المحادثة تتنوع بين حذف وإعادة تحويل وستجد ضمنها رمز النجمة، قم بالضغط عليه وستدرج الرسالة ضمن قائمة الرسائل المميزة بنجمة، حيث تخزن تلك الرسائل معاً ضمن مكان واحد يمكنك الرجوع إليه.

 

أما بالنسبة لهواتف آيفون قم بالذهاب إلى تطبيق واتساب، ثم المحادثة المطلوبة، واضغط مطوّلا على الرسالة المراد الاحتفاظ بها وستظهر لك قائمة من ضمنها خيار النجمة.




كل الرسائل التي قمت بتمييزها سيتم تخزينها ضمن مكان واحد ولمشاهدة هذه الرسائل جميعها اتبع الخطوات التالية:

بالذهاب إلى تطبيق واتساب في الأعلى ستجد خيار المزيد أو More، بالضغط عليه سيظهر ضمنه خيار الرسائل المميزة بنجمة أو Starred Messages، وسيظهر لك كافة الرسائل معاً، عند اختيار الرسالة المطلوبة سيتم فتح المحادثة التي تحتويها بدءاً من مكان تواجد تلك الرسالة ضمنها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp