هونر ستقدم تقنية متقدمة من الذكاء الاصطناعي على جهاز Magic 6 المرتقب

هونر ستقدم تقنية متقدمة من الذكاء الاصطناعي على جهاز Magic 6 المرتقب

ذكرت شركة Honor خلال مؤتمر صحفي في هاواي بأن هاتفها Magic 6 القادم سيتم تشغيله بواسطة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 من Qualcomm، حيث ستعمل هذه الشريحة على تشغيل LLM (نموذج اللغة الكبير) الجديد الموجود على الجهاز، حيث ستعمد شركة Honor إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في الهاتف الرئيسي القادم.

وقد أشارت شركة Honor في بيان صحفي لها إلى أن نموذج LLM الموجود على الجهاز سيكون مختلفاً عن النماذج المستندة إلى السحابة، حيث أنه سيعمل من خلال فهمه لمستخدم الجهاز على تقديم خدمات مخصصة وفقاً لتفضيلاته.

وقد أكدت شركة Honor بأن شراكتها مع Qualcomm تركز على ثلاثة نقاط أساسية هي: الأداء والكفاءة والخصوصية، وأن تقنية LLM التي ستعتمدها ستعمل على حماية البيانات لضمان بقاء ما هو أكثر أهمية على هاتفك.

وقد قدمت شركة Honor معاينة لما يمكن أن يقدمه برنامج الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز، وذلك عبر مثال يظهر شخص يقوم بإنشاء مجموعة باستخدام مقاطع الفيديو المخزنة على هاتفه، حيث أن البرنامج قادر على التعرف على أشخاص مختلفين في مقطع فيديو واحد، بل والقيام بأمور أكثر تحديداً عبر عرض عناصر منهم وهم يبتسمون أو يقومون بأفعال معينة أخرى.

كما كشفت شركة Honor في قمة كوالكوم عن ميزة الوسائط المتعددة الجديدة “Magic Capsule” والتي تعتمد على تتبع العين. كما قامت الشركة إضافةً إلى ذلك بإطلاق Magic Ring لأول مرة. فمن خلال هذه الميزة سيسمح للمستخدمين بمشاركة البيانات بين الأجهزة بطريقة سهلة، ولاسيما بعد استفادة Honor من تقنية Snapdragon Seamless.

وللعلم فإن شريحة SD 8 Gen3 هي التي تعمل على تشغيل جميع إمكانيات الذكاء الاصطناعي في Magic 6 القادم من Honor، حيث يقال بأن هذه الشرائح ستوفر القوة الكافية لتشغيل LLM الموجود على الهاتف باستخدام سبعة مليارات بارامتر، الأمر الذي سيخلق حقبة جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي.

هذا وسيتمكن المستخدمون من التحكم بالمساعد الصوتي YOYO باستخدام العديد من الأوامر، كما سيعمل الذكاء الاصطناعي على توفير قوالب معينة فضلاً عن تخصيص موضوع وموسيقى الفيديو الذي تم إنشاؤه من خلال أوامر إضافية.

وقد كشفت شركة Qualcomm في مؤتمر Snapdragon Summit 2023 الذي حدث في هاواي مؤخراً عن شرائح Snapdragon 8 Gen 3، وذكرت بأن الشريحة تتميز بأداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 30٪ وكفاءة أفضل لوحدة معالجة الرسومات بنسبة 25٪.

وتتطلع شركة كوالكوم إلى منافسة غوغل فيما يخص الذكاء الاصطناعي، حيث تم تصميم SD 8 Gen 3 لتمكين ميزات وقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة للصور ومقاطع الفيديو على الهواتف. وقامت شركة Qualcomm بعرض أداة Video Object Eraser، والتي يمكنها إزالة الأشخاص تماماً من التسجيل، وهي مشابهة إلى حد كبير لميزة Magic Eraser من Google.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp