هواوي تؤجل إطلاق نظامها HongMeng البديل عن آندرويد!

هواوي تؤجل إطلاق نظامها HongMeng البديل عن آندرويد!

كثر الحديث مؤخراً عن نظام تشغيل هواوي الجديد HongMeng والسرعة التي يتميز بها وعن إمكانية حلوله مكان نظام تشغيل أندرويد المقدّم من جوجل، خاصةً بعد الحظر الأمريكي الذي كان سيتسبب بسحب تراخيص برامج جوجل من كافة أجهزتها التي ستطرح في السوق وسيمنع هواوي من استخدام أندرويد مرّةً أخرى.

صرّح رئيس شركة هواوي في 12 يوليو/تموز الحالي عن أخبار تعتبر مخيبة للآمال للمستخدمين الذين كانوا ينتظرون بشدة الإعلان الرسمي عن نظامها الجديد، حيث قال: “لم نقرّر بعد فيما إذا كان HongMeng سيعمل كنظام تشغيل للهواتف الذكية مستقبلاً أم لا ولكن يجب وضعه بعين الاعتبار في حال كرّرت جوجل فعلتها مرةً أخرى.”

وأضاف نقلاً عن المدير التنفيذي لشركة هواوي أن ذلك النظام ليس مصمّماً للهواتف الذكية على وجه الخصوص كما يعتقد الجميع ولا لاستبدال نظام تشغيل جوجل أندرويد، وفي حال قررنا ذلك فعلينا التفكير بإعادة بناء نظام جديد كليّاً.




سببت تلك التصريحات إرباكاً للمستخدمين خاصّةً أن المدير التنفيذي في قسم الزبائن أعلن سابقاً أن هواوي تعمل على نظام تشغيل منذ عام 2012 وسيكون متاحاً في خريف هذا العام ومتوافقاً مع جميع تطبيقات أندرويد ومن المقرر إطلاقة بجانب هاتفها الجديد Mate 30 وأسرع من أندرويد بمقدار 60 بالمئة ولكن بعد سؤاله عن ذلك أقرّ بأن مقارنة السرعة لم تُجر بعد والنظام لن يكون جاهزاً خلال الفترات القادمة.

تقوم هواوي حالياً بدعم المطورين حول العالم ومساعدتهم في الوصول إلى أكثر من 350 مليون هاتف هواوي و270 مليون مستخدم نشط شهرياً لتطبيق AppGallery الخاص بها عن طريق السماح لهم بنشر تطبيقاتهم ضمنه.

أعلن وزير التجارة الأميركية الأسبوع الفائت أن هواوي ماتزال على القائمة السوداء ونشاطاتها التجارية ستبقى قيد المراقبة وقابلةً للرفض، وعبّر رئيسها عن استيائه من هذا القرار ولمّح إلى ضرورة إزالتها من القائمة تماماً.

على أية حال فإن هواوي يجب أن تملك خطةً بديلة والبدء بتطوير نظام بديلٍ فعلاً نظراً لقرارات الحكومة الأمريكية المتغيرة ونواياها غير الواضحة وبالطبع لن يكون الأمر سهلاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp