هواتف iPhone 15 القادمة قد تحمل تحسينات كبيرة على مستوى البطارية

هواتف iPhone 15 القادمة قد تحمل تحسينات كبيرة على مستوى البطارية

لم يكن عمر بطارية أجهزة iPhone نقطة جذابة للمستخدمين أبداً، ولكن هذا لم يمنع Apple من تحسينها من خلال دمج مجموعة شرائح أكثر كفاءة ورفع مستوى سعة البطارية بشكل تدريجي على مر السنين، حيث يدعي تقرير جديد بأن الشركة ستعزز قدرات البطاريات على iPhone 15 و iPhone 15 Pro بهامش كبير.

وعلى عكس الشائعات السابقة التي تم الاستشهاد بها من مصادر واستشاريين بارزين، وردت تفاصيل حول ترقية Apple لقدرات البطارية في سلسلة iPhone من أحد المطلعين في Foxconn (عبر ITHome). وبالتالي، من الصعب تحديد مصداقية كل ما يقال. ولكن نظراً لأن شركة Foxconn هي أكبر مورد لشركة Apple، فقد تأتي هذه المعلومات مباشرة من خط الإنتاج حيث يتم حالياً تصنيع الجيل القادم من أجهزة iPhone.

سعة بطارية Apple iPhone 15 و iPhone 15 Pro

ستتلقى سلسلة Apple iPhone 15 بأكملها بطاريات أكبر، إذ قد تميل بطارية iPhone 15 إلى أن تكون بسعة 3877 مللي أمبير أي 15٪ أكثر من بطارية iPhone 14. وفي الوقت نفسه، سيحمل إصدار iPhone 15 Plus بطارية بسعة 4912 مللي أمبير أي ما يزيد عن 12٪ أكثر من بطارية iPhone 14 Plus.

وبالنسبة إلى تشكيلة Pro، سيتم تشغيل iPhone 15 Pro ببطارية تبلغ 3650 مللي أمبير، وهي أيضاً أكبر بنسبة 12٪ من iPhone 14 Pro. كما يُعتقد بأن جهاز iPhone 15 Pro Max سيحتوي على بطارية بسعة تبلغ 4852 مللي أمبير، أو أكبر بنسبة 11٪ من سابقتها.

ولا يزال من غير الواضح كم من هذه الأرقام الجديدة ستترجم إلى الاستخدام الواقعي لكل نموذج، حيث يستمر iPhone 14 Pro Max أكثر من يوم مع الاستخدام المكثف. كما يمكن للقدرة المطورة للجيل القادم من iPhone أن تحدث فرقاً كبيراً في النهاية، وربما قد تدوم من يومين إلى ثلاثة أيام، وخاصة عندما يأخذ المرء في الاعتبار مجموعة شرائح A17 Bionic الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

وبالمثل، يمكن لهواتف iPhone 15 و iPhone 15 Pro الأصغر الاستفادة من هذه التحسينات مع الأخذ في الاعتبار بطارياتها الأصغر حجماً. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي الخلايا الأكبر حجماً أيضاً إلى أن تصبح الأجهزة أثقل وأكثر سمكاً.

مواصفات وميزات Apple iPhone 15 (Pro) الأخرى

بصرف النظر عن البطارية، من المتوقع أن يتميز جهاز iPhone 15 بتصميم Dynamic Island ولوحة زجاجية خلفية غير لامعة وكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، كما سيحمل الجهاز منفذ USB-C ليحل محل واجهة Lightning الخاصة بشركة Apple.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتلقى طرز Pro إطارات أرق وإطار من التيتانيوم وزر إجراء جديد مشابه لـ Apple Watch Ultra، كما قد يضيف iPhone 15 Pro Max أيضاً كاميرا periscope حصرية بمستوى تقريب telephoto محدد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp