ميزات جديدة قادمة إلى تطبيق واتساب قريباً تتعلق بالملف الشخصي ومكالمات الفيديو

ميزات جديدة قادمة إلى تطبيق واتساب قريباً تتعلق بالملف الشخصي ومكالمات الفيديو

عادة ما يحتاج مستخدمو WhatsApp لطريقة تفصل بين حالات الاستخدام الخاصة للتطبيق كما هو الحال بين الاستخدام الشخصي والمهني، ويبدو بأن واتساب يعمل على السماح للمستخدمين بالحصول على ملف تعريف بديل يشاركونه مع الآخرين، بالإضافة إلى ميزة تسمح لمزيد من الأشخاص بالانضمام إلى مكالمات الفيديو بسهولة.

ميزة الملف الشخصي البديل في WhatsApp

وفقاً ل WABetaInfo، يعمل WhatsApp في الإصدار التجريبي الأخير على ميزة “الملف الشخصي البديل”، والتي ستمكن المستخدمين من الحصول على ملف تعريف مقيد ومرئي لجهات الاتصال الخاصة بهم فقط.

ويسعى العديد من المستخدمين إلى حماية صورة ملفهم الشخصي وعرضه فقط على جهات الاتصال الموجودة في هواتفهم، في حين سيرى بقية الأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال صورة الملف الشخصي فارغة. وبالتالي ستتيح هذه الميزة عرض صورة واسم بديلين لملف التعريف الذي سيظهر لهؤلاء الأشخاص.

ففي حال كنت تتواصل بشكل متكرر مع أشخاص خارج نطاق جهات الاتصال اليومية، مثل العملاء والزملاء ستحافظ هذه الميزة على خصوصيتك، ولن تحتاج إلى مشاركة صورتك الشخصية معهم، دون أن تضطر إلى ترك ملفك الشخصي بدون صورة.

وهذه الميزة قيد الاختبار حالياً في الإصدار التجريبي من التطبيق وهي غير متوفرة في الإصدار الثابت حتى الآن.

ميزة مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 31 مشارك

يعمل WhatsApp أيضاً على السماح للمستخدمين ببدء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 31 مشارك، وفقاً لـ WABetaInfo.

فسابقاً كانت المكالمات الجماعية تدعم 32 مشاركاً كحد أقصى، مع إمكانية تحديد 15 مشارك فقط لبدء مثل هذه المكالمة، ومن ثم إضافة المزيد من الأشخاص إلى المكالمة بشكل منفصل أثناء إجرائها. وبالتالي سيتمكن المستخدمون مع هذه الميزة من بدء مكالمة فيديو مع الحد الأقصى لعدد المشاركين البالغ 32 شخصاً منذ البداية.

ويتم العمل على طرح هذه الميزة حالياً لمستخدمي iOS، في حين لا يوجد معلومات حول إمكانية وجودها عند مستخدمي Android، إلا أن ذلك غير مستبعد إطلاقاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp