طريقة جديدة لنقل البيانات من آيفون إلى آيفون جديد دون استخدام iTunes

طريقة جديدة لنقل البيانات من آيفون إلى آيفون جديد دون استخدام iTunes

ميزة جديدة طرحتها آبل مع نظام التشغيل iOS 12.4 أو الأحدث تسمح بنقل البيانات من هاتفك الآيفون القديم إلى الجديد من دون الحاجة إلى حاسب أو برنامج iTunes.

هناك خيار إعداد iPhone جديد يمكنك من نقل بياناتك مباشرةً بين الهاتفين دون الحاجة إلى استخدام iCloud أو القيام بإنشاء نسخة احتياطية من البيانات. لاستخدام خيار إعداد iPhone الجديد يجب أن يعمل كلّاً من جهازي iPhone وفق نظام التشغيل iOS 12.4 أو أي إصدار أحدث وقد أصدرت آبل التحديث الجديد iOS 12.4 في 22 يوليو/تموز 2019 ويمكننا أن تتوقع أن تأتي جميع أجهزة iPhone الجديدة التي يتم بيعها بإصدار iOS 12.4 أو أحدث مثبتًا مسبقًا وبالتالي سيكون من الممكن ترحيل بياناتك الخاصّة من هاتف آيفون لآخر جديد بكل سهولة.

عند تشغيل الهاتف الجديد ستمضي بعملية التهيئة السريعة وإدخال المعلومات الشخصية وعليك إدخال رمز المرور الخاص بالهاتف القديم وحينها ستُمنح الخيار لنقل بياناتك الخاصّة بالهاتف القديم.

سيتم نقل البيانات المختلفة من صور وملفات صوتية أو نصية أما التطبيقات فيمكنك الوصول إليها نفسها من متجر Apple Store ولكن عليك تثبيتها أي ما تزال عملية نقل البيانات تحتاج لشبكة.

بالنسبة للوقت المتوقع لنقل البيانات فيختلف الوقت من حالة لأخرى ولكن سترى الوقت المتوقع لنقل البيانات خلال عملية النقل ومن الضروري أن تعلم أنه لا يمكنك استخدام الهاتف عند إجراء النقل آبداً منعاً لحدوث أي خطاً لا تحمد عقباه.

إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه فستتواصل الأجهزة مع بعضها عبر اتصال Bluetooth و WiFi محلي. أما إذا كنت ترغب في إعداد iPhone الجديد الخاص بك باستخدام اتصال سلكي قبل البدء يجب عليك ربط الأجهزة معًا سلكياً.

ستكون هذه العملية مفيدة للمستخدمين الذين يمتلكون سعة منخفضة على حساب iCloud أو لديهم اتصال شبكي ضعيف وستساهم هذه الميّزة في رضى العملاء لأنهم سيعملون على هواتفههم الجديدة مباشرة ومن الممكن أن ينقلوا بياناتهم مباشرةً عند شراء الهاتف الجديد أي أن يقوموا بهذه العملية داخل المتجر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp