شراكة بين مايكروسوفت و سوني في مجال الألعاب

شراكة بين مايكروسوفت و سوني في مجال الألعاب

هل تذكرون تلك اللحظة التي خرجت بها Google  للمجتمع العالمي وأعلنت عن مشروعها التقنية الجديد Stadia الذي تحدّثنا عنه مسبقاً؟

اليوم نشهد منافسة حقيقية لهذا المشروع الوليد من خلال شراكة استثنائية في طريقها إلينا وسنرى ثمارها في الأيام القادمة.

فقد فوجئنا منذ أيام بشراكة غير عادية واتفاق استثنائي يجمع بين شركة مايكروسوفت العالمية وشركة سوني المميّزة للعمل بشكل مشترك على خدمات الألعاب السحابية.

وقد صرّحت مايكروسوفت من خلال بيان لها بأنها ستكشف بمساعدة سوني عن طرق جديدة وإمكانيات مختلفة وحلولاً تقنية لمنصّة Microsoft Azure مما يقدّم الكثير من الميّزات فيما يتعلّق بالألعاب السحابية وصناعة المحتوى الرقمي.




تتجاوز الشراكة الأمور المعتادة لتصل لأماكن مذهلة حقّاً، حيث تستهدف مايكروسوفت وسوني شريحة مطوّري الألعاب وتقديم منصّات مطوّرة لصنّاع المحتوى أي أنّ الشريحة المستهدفة مبدئياً مجتمع الألعاب الرقمية وصنّاع المحتوى المبدعين.

لا يوجد الكثير من المعلومات حيال هذه الشراكة بعد، ولكن صرّحت هاتين الشركتين بأنهما سيشاركان معنا الأخبار بشكل حي عند توفّر المعلومات الكافية فما زال المشروع في بداياته وهو في مرحلة التصميم والتخطيط ولكن بشكل أولي يستهدف التعاون العمل على الألعاب السحّابية.

تعتبر هذه الشراكة ضربة موجعة جداً لجميع المنافسين حيث تؤثّر على كل من أمازون و جوجل وخاصّة المشروع الجديد Stadia الذي ينتظره الجميع و الذي تحدّثت جوجل عنه في مؤتمر المطوّرين الأخير Google I/O لعام 2019.

هناك الكثير من الفروقات بين المشاريع التي تعمل عليها  مايكروسوفت وسوني والمشروع الجديد الذي تعمل عليه جوجل. ولكن من الأخبار الواردة والتسريبات يبدو لنا وجود فرصة حقيقية لنجاح هذه الشراكة حيث تمتلك مايكروسوفت خبرة كبيرة جداً بالقضايا المتعلّقة بالحوسبة السحّابية وإضافة سوني عملاق الألعاب الرقمية سيؤدّي لنتائج مذهلة حقّاً نرغب بوجودها فعلاً.

وبعد البحث قليلاً عن تفاصيل هذا المشروع تبيّن لنا رغبة الشركتين بتوسيع أعمالهما لتشمل العديد من الأشياء منها الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات مما يؤدّي لمنتجات وابتكارات تقنية رائعة فعلاً.

فلننتظر ونرى نتائج هذه الشراكة.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp