سامسونج Note 10 قادم إلينا من دون أزرار

سامسونج Note 10 قادم إلينا من دون أزرار

قاومت سامسونج التغيير لفترة طويلة جداً وقد كانت هواتفها كلاسيكية إلى حد ما مقارنة بباقي الشركات الرائدة.

فعندما تخلّت معظم الشركات التقنية عن منفذ سماعة الرأس تمسكّت سامسونج بهذا المقبس لفترة طويلة بحجّة أن المستخدمين قد اعتادوا على هذا الشيء وتغييره أو إزالته قد يؤدّي لنتائج قد لا تحمد عقباها.

ولكن اليوم سامسونج تخطو إحدى خطواتها الخطرة فالشركة التي تمسّكت في الماضي بدأت تغيّر الأشياء بإيقاع مثير للدهشة فبدلاً من إزالة المقبس تقترح سامسونج إزالة كل شيء!

ننتظر كالمعتاد منتجات سامسونج الجديدة وللشركة عدد كبير جداً من المنتجات لهذا العام ولكن أكثرها إثارةً للانتباه Samsung Galaxy Note 10.

فقد صرّحت الشركة عن بعض التفاصيل المتعلّقة بالهاتف الجديد ومنها أن الهاتف يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس وأنه سيأتي مزوّداً بكاميرا رباعية ولكن الجزء الأكثر أهمّية أن الشركة قررت إزالة مقبس سماعات الرأس. ولم تكتفي بذلك فقط بل تشير التقارير أن سامسونج قد تزيل جميع الأزرار من مفاتيح التحكم بمستوى الصوت إلى مفتاح الطاقة وتستبدل هذه الأزرار بمساحات حساسة للضغط وقد رأينا شيئاً مشابها في هواتف HTC U 12+.

ولكن لماذا تفكّر سامسونج القيام بذلك؟

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تدفع سامسونج لاتخاذ هذا النوع من القرارات الخطيرة ولكن التصاميم المبتكرة هذه الأيام والأفكار الغريبة تلقى رواجاً والدليل على ذلك هاتف الكاميرا الدوّارة التي خرجت للعلن بفكرة مبتكرة وأحبّها الناس.

إزالة الأزرار من الهاتف من شأنها طرح مفهوم تصميم جديد من الممكن أن تكون سامسونج إحدى الشركات الرائدة باعتماده.

بغض النظر عن دقة هذه التسريبات ولكن معظم المؤشرات تؤكد على صحّتها فمعظم الشركات الآن تسعى لتصميم هواتف أكثر انسيابية وتسعى لإزالة أي عامل يعيق هذه الانسيابية.

فرأينا عدة إجراءات بهدف الوصول لهاتف مرن وسلس فقد أزلنا النوتش وثقبنا الشاشة و خصصناها للكاميرا الأمامية في M40 وقمنا بإلغاء البصمة من الخلف وقمنا بوضعها بشكل مخفي على الشاشة فما المانع من إزالة الأزرار بشكل نهائي؟



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp