سامسونج تعلن أن هواتف سلسلة Galaxy A ستحصل على تطبيق Camera Assistant مع Android 14

سامسونج تعلن أن هواتف سلسلة Galaxy A ستحصل على تطبيق Camera Assistant مع Android 14

تخطط Samsung لجلب تطبيق Camera Assistant إلى المزيد من أجهزة Galaxy، وعلى وجه التحديد سيتم توسيع نطاق الدعم لسلسلة هواتف Galaxy A ذات الفئة المتوسطة. ووفقاً لمدير منتدى المجتمع الرسمي للشركة فإن Galaxy A54 وما يشابهه سيحصل على Camera Assistant مع تحديث One UI 6.0 المستند إلى Android 14 في وقت لاحق من هذا العام أو في أوائل العام المقبل، حيث يقتصر التطبيق حالياً على الطرازات الرئيسية فقط.

وقد أطلقت Samsung تطبيق Camera Assistant في أكتوبر من العام الماضي، والذي ظهر لأول مرة مع تحديث One UI 5.0 لسلسلة Galaxy S23، ومؤخراً أتاحت الشركة التطبيق لـ Galaxy S23 و Galaxy S21 و Galaxy S20 و Galaxy Note 20 و Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 و Galaxy Z Fold 3 ، Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 2. كما أضافت العديد من الميزات الجديدة إلى التطبيق مثل أوضاع تنعيم الصور المتعددة، وتحسين سرعة الغالق، وتعتيم الشاشة أثناء تسجيل مقاطع الفيديو، والمزيد.

 وبعد هذا التوسع كان العديد من المستخدمين يتساءلون عما إذا كان Camera Assistant سيكون متاحاً لهواتف Galaxy ذات الفئة المتوسطة، ورداً على أحد مستخدمي Galaxy A53 قال وسيط Samsung مؤخراً بأنّ الشركة تحاول دعم أكبر عدد ممكن من الطرز، وأضافوا بأن سلسلة Galaxy A ستحصل على التطبيق مع تغيير One UI في النصف الثاني من العام، وغالباً هم يشيرون إلى One UI 6.0، والذي سيصل مع تحديث Android 14 في شهر أكتوبر تقريباً.

لم يقدم الوسيط قائمة بطرازات Galaxy A المدعومة، إذ قال بأنه سيتم إخطار المستخدمين بمجرد استعداد Samsung لطرح تطبيق Camera Assistant على الأجهزة ذات الفئة المتوسطة، حيث يجب أن تكون مجموعة Galaxy A5x مثل Galaxy A54 و Galaxy A53 هي أول من يحصل عليها، كما قد تطلق الشركة أيضاً التطبيق الخاص بـ Galaxy A34 وسابقاته. 

Camera Assistant ليس هو تطبيق الكاميرا الوحيد لهواتف Galaxy من Samsung بل هناك Expert RAW و Galaxy Enhance-X، حيث تقدم التطبيقات الثلاثة مجموعات مختلفة من الوظائف، إذ يفتح الأول العديد من الميزات الجديدة التي لا تحصل عليها في تطبيقات الكاميرا العادية، بينما يوفر Expert RAW عناصر تحكم احترافية ووظائف التصوير الفوتوغرافي، وأخيراً يتيح لك Galaxy Enhance-X إعادة صياغة الصور بسرعة بعد التقاطها.

هذا ويقتصر توفر التطبيقات الثلاثة حالياً على الطرز الرئيسية ولكنّ سامسونج أعلنت مؤخراً بأن Galaxy Enhance-X (حالياً Galaxy S23 الحصري) سيكون متاحاً لمعظم هواتفها الذكية من Galaxy، بما في ذلك الأجهزة ذات الميزانية المحدودة. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp