سامسونج تسعى إلى منح معالجات Exynos دفعة جديدة من خلال معالج Exynos 2400 بعشر أنوية

سامسونج تسعى إلى منح معالجات  Exynos دفعة جديدة من خلال معالج  Exynos 2400 بعشر أنوية

يبدو أن سامسونج قد سئمت من تفوق شرائح كوالكوم وميدياتك على شرائح Exynos الخاصة بها، حيث تتطلع الشركة لأن يصبح Exynos 2400 القادم أحد أفضل شرائح المعالجة بتكوين عشاري النواة.

ويأتي التحديث الأخير حول شرائح Exynos 2400 من خلال تسريبات RGcloudS التي يقول فيها بأن معلومات التكوين والتعبئة النهائية حول الشريحة لا تزال غير مؤكدة، حيث تقوم Samsung بدراسة خياراتها حول مجموعة الشرائح التي قد ينتهي بها الأمر إلى تشغيل طراز Galaxy S24 الرائد في العام المقبل.  وعلى الرغم من أن Exynos 2400 سيحتوي على 10 أنوية معالجة لوحدة المعالجة المركزية، ولكنها لن تعمل جميعها في نفس الوقت، وبدلاً من ذلك سيتم تحسين عدد النوى المستخدمة لكل مهمة.

وبحسب الشائعات فإن إنتاج Exynos 2400 سيتم بتقنية جديدة تعمل على جعل الشريحة أرق وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وقد كانت نتائج الاختبار القياسية لمعالجات Exynos 2400 قد أظهرت في وقت سابق نتائج قريبة من شريحة M2 من Apple والذي يعد إنجازاً كبيراً لسامسونج، حيث لا تتمتع رقائق Exynos من Samsung بأفضل سمعة، وإذا كان Exynos 2400 سيُظهر للعالم شريحة Exynos جديدة وأكثر قوة مع كفاءة كبيرة في استخدام الطاقة فسيتعين عليها على الأقل مواكبة Snapdragon 8 Gen3  MediaTek Dimensity 9400 و A17 Bionic.

 وقد دعت شائعة سابقة إلى أن يتكون Exynos 2400 من نواة وحدة المعالجة المركزية Cortex-X4 عالية الأداء، ونواة أداء Cortex-A720 تعمل بسرعة ساعة عالية، وثلاثة نوى أداء أخرى من نوع Cortex-A720 تعمل بسرعة أقل على مدار الساعة،  وأربع نوى كفاءة Cortex-A520. ومرة أخرى، هذه المواصفات هي مجرد شائعات إذ نتطلع إلى رؤية المواصفات النهائية التي سيتم إصدارها لهذا المعالج في أقرب وقت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp