ساعة Apple Watch X قد تكون الأولى من نوعها لدى الشركة في مراقبة ضغط الدم

ساعة Apple Watch X قد تكون الأولى من نوعها لدى الشركة في مراقبة ضغط الدم

تعد مراقبة مستوى ضغط الدم إحدى الميزات المفقودة في ساعات Apple، في حين أنها كانت متاحة في ساعات Galaxy Watch من سامسونج لسنوات، حيث تفيد إحدى الشائعات بأن آبل قد تقدم قدرة مراقبة مماثلة على Apple Watch خلال العام المقبل.

وقد شارك Mark Gurman من Bloomberg في الأسابيع الأخيرة العديد من التوقعات والتقارير التي تتماشى مع حدث Mac الذي عقد مؤخراً، ليعود إلينا اليوم ببعض التوقعات الجديدة والغامضة إلى حد ما.

حيث ذكر Gurman في أحدث نشرة إخبارية له أول ساعة Apple Watch مزودة بميزة مراقبة ضغط الدم والتي من المحتمل أن تقدمها الشركة المصنعة لجهاز iPhone العام المقبل، إلا أنه لم يحدد ما إذا كان يقصد أن تكون هذه الميزة مخصصة لـ Watch Series 10 القياسية والتي قد يطلق عليها اسم Watch X، أو أنها ستكون لـ Watch Ultra 3 فقط، ولكن من المحتمل أن يكون قد قصد الاثنان معاً.

ويعتقد Gurman بأن إصدار ميزة مراقبة ضغط الدم على Apple Watch سيقتصر على تنبيه مرتديه بالمستويات المرتفعة أو المنخفضة الشائعة، وذلك على عكس طريقة القياس التفصيلية التي تستخدمها سامسونج في ساعتها Galaxy Watch. ويقال بأن هذا يقلل من معدل التشخيص الخاطئ، حيث سيتم نصح المستخدمين بالتحقق من قراءاتهم باستخدام جهاز مستقل لمراقبة ضغط الدم أو فحص طبي من قبل متخصص أو طبيب.

ويُقال أيضاً بأن شركة Apple تقوم بإعداد نسخة محسنة يمكنها إعطاء قراءات دقيقة لأرقام الضغط الانقباضي/الانبساطي، ولكن قد لا يكون ذلك متاحاً في طراز Apple Watch القادم، وإنما سيصل بعد عدة سنوات.

ومن ناحية أخرى، فقد ذكر المسرب بأن الجيل القادم من ساعة Apple الذكية سيظهر لأول مرة مع ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، مع العلم بأن سامسونج لديها ميزة مماثلة في طور الإعداد تسعى لإضافتها إلى Galaxy Watch 5 وGalaxy Watch 6 بحلول عام 2024.

كما تحدث Gurman عن تقنية مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بطريقة غير جراحية على ساعات Apple،حيث أعطى فقط إطاراً زمنياً تقديرياً لوصولها خلال بضع سنوات. إذ وصف وظيفة وتقنية قياس نسبة الجلوكوز في الدم بأنها نفس وظيفة قياس ضغط الدم، والتي ستقدم تنبيهات بدلاً من توفير قراءات رقمية أثناء استخدام أجهزة الاستشعار المعتمدة على الليزر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp