جوجل تطلق تطبيق الخرائط Google Maps مع تقنية الواقع المعزز

جوجل تطلق تطبيق الخرائط Google Maps مع تقنية الواقع المعزز

خرائط جوجل أصبجت أكثر متعة فإن كنت تقضي في الماضي دقيقة أو اثنتين للتأكد من طريقك فاليوم الوضع اختلف بدرجة كبيرة جداً.

فقد طوّرت جوجل تطبيق الخرائط الخاص بها وقامت بنشر بعض التحديثات التي انتظرها الجمهور لفترة طويلة جداً. اليوم نود أن نخبركم بأن الخرائط التي اعتدتم عليها أصبحت خرائط تفاعلية بفضل تقنية الواقع المعزّز AR التي أضافتها جوجل مؤخّراً لتطبيق الخرائط الخاص بها.




ومن الجدير بالذكر بأن هذا التحديث قد كان موجود في بعض الخرائط المحلّية ولكن اليوم أصبح أكثر شمولية وانتشاراً بوجوده داخل هواتف جوجل فقط حتى الآن ولا معلومات حول موعد تعميم هذه الميّزة الرائعة لهواتف أخرى.

وبالحديث عن هذه الميّزة فالتوصيف المناسب لكيفية استخدامها هو وصولك لشارع غريب معيّن، وترغب بالذهاب إلى مكان ما وبدأت تشعر بالضياع فإن هذه التحديثات ستوفّر لك السيناريو الآتي:

ستفتح الكاميرا الخاصّة بك في البداية وسيتم رسم الاتجاهات التي تؤدّي للوجهة المطلوبة بشكل مميّز وتفاعلي، وكل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الاتجاهات بشكل عفوي وستصل لوجهتك المطلوبة فقط باتباعك لهذه الأسهم والأشياء المرسومة ببساطة !

ويمكننا القول بأن هذه الميّزة فعّالة جداً لأنها تعتمد على الكاميرا بشكل مباشر وليس نظام GPS الذي يمكن أن يواجه بعض الأخطاء التقنية أو غيرها من الأخطاء التي تتعلّق بالدقة إنّما الكاميرا لن تواجه هذا النوع من الاخطاء لذا من المفضّل استخدام هذه الميّزات عوضاً عن الميّزات القديمة.

لا أعلم مدّى تقبّل الناس لخرائط الواقع المعزّز، ولكن يمكننا القول بأن الخرائط هي التطبيق الأول والمفيد لتقنية الواقع المعزّز AR .

هناك الكثير من التطبيقات التي تعتمد على هذه التقنية وخاصّة المتعلّقة بفلاتر التصوير أو المتعلّقة بشراء المنتجات الجديدة، ولكن اليوم دخلنا حقبة جديدة كلّياً فالخرائط يستخدمها الجميع وسنحتاجها دوماً خصوصاً عند سفرنا إلى منطقة جديدة.

ستدرك أهمّية الواقع المعزّز عندما تصل إلى أرض جديدة لا يتحدّثون لغتك وتبحت على Google Maps ولا تفهم الأماكن ولكن عندما تشغّل الكاميرا وترى الأسهم التفاعلية والخارطة أمامك بشكل واضح ستشكر جوجل على جهودها المبذولة للقيام بهذا التحديث!

تعتبر خرائط الواقع المعزّز ثورة تقنية هائلة سندرك أهمّيتها بمرور الوقت وحتى الآن لا يمكن للجميع استخدام هذه الميّزة سوى مستخدمي هواتف جوجل ونأمل أن تصل هذه المزايا إلى باقي الهواتف الذكية بأسرع وقت ممكن فهي مفيدة للجميع.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp