ترامب يفاجئ قمة العشرين: يمكن للشركات الأمريكية التعامل مع هواوي مجدداً !

ترامب يفاجئ قمة العشرين: يمكن للشركات الأمريكية التعامل مع هواوي مجدداً !

لم تنتهي رواية هواوي الشركة الأشهر في عالم الهواتف الذكية فبعد الأحداث المؤسفة في الشهر الفائت والكوارث المتعاقبة على هواوي واحدة تلو الأخرى يبدو أن شيئاً مفاجئاً قد حدث على مرأى الجميع.

فدونالد ترامب الرئيس الأمريكي أعلن عن إزالة الحظر نهائياً عن هواوي الأمر الذي سبّب بلبلة حقيقية على مسرح الأحداث العالمي فالذي تابع الأحداث الماضية يتخيّل أن هواوي تتجه مباشرة لفنائها ولكن للسياسة دورها في حل كل المشكلات العالقة وهذا ما شاهدناه اليوم في ختام قمة العشرين في اليابان.

وقد صرّح الرئيس الأمريكي عن عودة العلاقات مع هواوي بما لا يهدد الأمن القومي الأمريكي ويمكن للشركات التقنية العاملة على أراضي الولايات المتحدة الامريكية التعامل مع هواوي بشكل عادي كالسابق بلا أي مشكلات أو عقوبات.

ويعتبر ذلك تحوّلاً هامّاً ففي الأيام الأخيرة تغيّرت الكثير من الأشياء وقطعت الكثير من الشركات التقنية علاقاتها مع هواوي بسبب القوانين الصادرة عن الإدارة الامريكية مما سبب بخسارة كبيرة لشركة هواوي على جميع الأصعدة إن كان الحصّة السوقية أو السمعة العالمية الخاصّة بالشركة اليوم هواوي تستعد للعودة بمشاريعها وهواتفها الجديدة ولكن هل ستعود كما كانت يا ترى هذا السؤال الذي بدأ يطرح نفسه اليوم.

فعودة هواوي وكأن شيئاً لم يكن ليس أمراً عادياً وخاصّة بعد الإجراءات الأخيرة حول صناعة نظام التشغيل الخاص بها ومحاولة الاستقلال عن الشركات الاخرى وتصنيع كل شيء على عاتقها هل ستتابع هواوي بهذه السياسة لحماية الشركة من أي قرارات مستقبلية مشابهة أم ان الولايات المتخدة الأمريكية فد حلّت المشكلة مع الحكومة الصينية بشكل نهائي؟

لا يمكننا معرفة هذه الأشياء في الوقت الحالي للأسف فما زال الوقت مبكراً جداً لتحديد الخيارات والاتجاهات المستقبلية للشركة فمازال الخبر جديداً وقد بدأ ينتشر على وسائل الإعلام حديثاً أمّا الخطوات المستقبلية أو الإجراءات التي ستعتمد عليها هواوي فما زال الأمر غامضاً قليلاً ولكن من المتوقّع أن تتابع العمل على نظام التشغيل الخاص بها لأنّه كان من ضمن المخططات في السابق وحدوث هذه المشكلة ساهم في تسريع العملية لذا لا أعتقد بوجود نيّة حول التراجع عن إصدار نظام التشغيل الخاص بها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp