بعد مرات عديدة من التأجيل … حواسب iMac و Macbook Pro بشرائح M3 قد ترى النور هذا الشهر

بعد مرات عديدة من التأجيل … حواسب iMac و Macbook Pro بشرائح M3 قد ترى النور هذا الشهر

لا يوجد حتى الآن أي إعلانات عن أجهزة iPad جديدة للفترة القريبة المقبلة، إذ يبدو بأن Apple لا تسعى لإصدار أجهزة iPad جديدة على الإطلاق هذا العام ، في حين قد تقوم الشركة بإطلاق جهاز iMac جديد وربما مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook Pro المجهزة بمجموعة شرائح M3 الجديدة أواخر الشهر الحالي.

وبحسب Mark Gurman من Bloomberg فإن شركة Apple قد تطلق جهاز كمبيوتر iMac مقاس 24 بوصة بحلول 30 أو 31 أكتوبر، ليكون خليفة لجهاز iMac M1 الذي صدر في عام 2021. وأضاف بأن جهاز iMac الجديد  سوف يأتي مع مجموعة الشرائح M3، مما يجعله أول جهاز من Apple يعمل على شريحة Apple المخصصة.

وقد لا تكون هناك تغييرات كبيرة في iMac 2023، إذ يعتقد Gurman بأنه سيتم نسخ معظم الميزات الموجودة في الإصدار السابق، إلا أنه لا يستبعد احتمال وجود تحسين على لوحة العرض.

كما يعتقد Gurman بأن Apple لن تكتفي بجهاز MacBook Pro M2 الذي قامت بإطلاقه في يناير من هذا العام، بل يرى بأن الشركة قد تسعى إلى إطلاق الطرازين ذو المقاس 14 بوصة و16 بوصة من جهاز MacBook Pro M3 إلى جانب iMac M3.
ويتكهن Gurman كذلك الأمر بأن هذه الأجهزة لن تختلف كثيراً عن جهاز MacBook Pro M2 باستثناء المعالج الأسرع، وهو ما اعتدنا عليه في خط MacBook من Apple، والتي لطالما كانت لا تتلقى سوى ترقيات متواضعة بدلاً من تحقيق قفزات كبيرة بين الأجيال.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp