بديل أندرويد من هواوي قد لا يصدر قبل سنوات !

بديل أندرويد من هواوي قد لا يصدر قبل سنوات !

بعد أشهر من التصريحات المتفائلة من قبل هواوي بعد مقاطعتها من قبل الشركات الأمريكية و امتناع جوجل عن تزويدها بخدمات جوجل، وإعلانها بوجود خطة بديلة جاهزة في حال عدم رفع العقوبات، ها هي هواوي اليوم تغير نبرتها.
فقد صرح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة بأنهم توصلو لنتيجة مفادها أن أي بديل حقيقي عن نظام أندرويد و قابل للاستخدام فعلياً من قبل المستخدمين لن يكون جاهزاً في المدى المنظور وربما لسنوات !

وبحسب “جوي تان Joy Tan” نائب مسؤول الشؤون العامة للشركة في الولايات المتحدة، فإن مستخدمي أندرويد في أوروبا و جنوب شرق آسيا كثر وهم معتادون على تطبيقات جوجل وخدماتها ضمن هواتفهم.

يأتي هذا التصريح مناقضاً لتصريحات سابقة للرئيس النتفيذي ريتشارد يو التي قال فيها أن هواوي يمكنها أن تنتقل بشكل فوري إلى نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS بدلاً من نظام تشغيل أندرويد.

وكانت المشكلة في عدم جود خدمات جوجل قد ظهرت بشكل واضح بعد إطلاق هواوي لهاتف الفئة العليا Mate 30 من دون خدمات جوجل وإغلاق جوجل للثغرة التي كانت تستخدمها هواوي لإضافة هذه الخدمات إلى هواتفها وبالتالي قد تكون فرص نجاح هذا الهاتف المميز ضئيلة جداً في الأسواق خارج الصين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp