الكشف عن المزيد من مواصفات هواتف سلسلة Google Pixel 8

الكشف عن المزيد من مواصفات هواتف سلسلة Google Pixel 8

لا تبقى المعلومات حول أجهزة Google Pixel سراً لفترة طويلة. وهذا لا يقتصر على النماذج الحديثة، حتى أنه في بعض الأحيان تبدو Google بأنها تشارك معلومات حول الهواتف القادمة عن عمد لإثارة الحماسة حولها. فعلى سبيل المثال، انتشرت الكثير من المعلومات التفصيلية حول سلسلة Google Pixel 8 في الأسابيع الأخيرة.

فبعد أن عرفنا أن معالج Tensor G3 هو الذي سيعمل على تشغيل هواتف السلسلة وكذلك المعلومات المفصلة بشأن شاشات العرض الجديدة ونظام الكاميرا في تشكيلة Google Pixel 8، بالإضافة لميزة الوضع البديل USB DisplayPort التي تم الكشف عنها مؤخراً، قام نفس المصدر بتسريب معلومات إضافية وهذه المرة فيما يتعلق بالبطارية وسرعة الشحن.

وبالمقارنة مع المنافسين، فقد تخلفت أجهزة Google Pixel عن الركب من حيث سرعة الشحن، إذ كانت الشركات المصنعة الصينية رائدة في هذا الصدد، فمؤخراً قامت شركة Realme بإطلاق GT3 بشحن 240 واط. ومع أحدث سلسلة لهواتف Galaxy من سامسونج بدأت Samsung في تقديم شحن سريع بقدرة 45 واط، حيث يسمح ذلك لأحدث أجهزة Samsung الرائدة بالشحن بشكل كامل في 57 دقيقة فقط. وبالمقارنة، فقد تم بقاء طرازات Pixel مع قدرة شحن 23 واط فقط لفترة طويلة، وحتى هاتف Pixel 7 Pro يستغرق 104 دقيقة لشحنه بالكامل.

لكن مع سلسلة Pixel 8 ستدخل Google تحسينات على سرعة الشحن، إذ ستشهد سرعة شحن السلسلة الجديدة ارتفاعاً بمقدار 4 واط، والذي سيصل إجماليه إلى 27 واط في طراز Pro.

هل تحسنت سرعة الشحن اللاسلكي؟

على الرغم من تحديث الشحن السلكي في سلسلة Google Pixel 8، ستبقى سرعة الشحن اللاسلكي كما هي، فحالياً يمكن شحن Pixel 7 Pro لاسلكياً بقوة 23 واط. وبالمقارنة، يمكن شحن Realme GT 3 Pro لاسلكياً بسرعة 50 واط، والذي لا يعتبر جهازاً رائداً مثل Pixel 7 Pro.

وكما ذكرنا، ستبقى سرعة الشحن اللاسلكي لسلسلة Pixel 8 كما هي. أي أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى 23 واط في وضع الشحن اللاسلكي، ولكن لاحظ أنك بحاجة إلى استخدام الحل اللاسلكي للحصول على هذه السرعة، ومع تقنية Qi اللاسلكية سيتم تحديد السرعة بـ 12 واط.

أما بالنسبة للبطارية في الهواتف الجديدة، فالأخبار حول سعة البطارية ليست إيجابية. وقبل الدخول في تفاصيل سعة البطارية، نذكر أن هاتف Pixel 7 العادي يحتوي على بطارية بسعة 4270 مللي أمبير، بينما يحتوي هاتف Pixel 7 Pro على بطارية بسعة 4926 مللي أمبير.

أما في سلسلة Pixel 8، سنحصل على بطارية بسعة 4485 مللي أمبير في الطراز العادي و 4950 مللي أمبير في طراز Pro. ولكن نظراً لأن معالج Google Tensor G3 يهدف إلى أن يكون عالي الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، فمن المحتمل أن نرى عمر بطارية أفضل للأجهزة الجديدة.

وإلى جانب سعة البطارية وسرعة الشحن، شارك المصدر تفاصيل إضافية حول سلسلة Pixel 8، وسنستعرض كل منها:

دعم WIFI 7

بعد التبديل إلى شرائح Tensor شبه المخصصة في سلسلة Pixel 6، اختارت Google شركة Broadcom كشريك للرقائق المجمعة لشبكات WiFi و Bluetooth، حيث جاء هاتف Pixel 6 مزوداً بشريحة BCM4389 من الدرجة الأولى، والتي قدمت معيار WiFi 6E، كما استخدمت Google نفس مجموعة الشرائح لمجموعة Pixel 7.

ومع Pixel 8 تم اختيار Google BCM4398 وهي مجموعة شرائح تمت ترقيتها تدعم معيار WiFi الجديد، والخبر السار هو أن كلاً من الهاتف القياسي وإصدار Pro لهما نفس مجموعة الشرائح.

ويوفر معيار WiFi الجديد زمن انتقال وسرعات وموثوقية أفضل، والجزء الأهم هو أن WiFi 7 متوافق مع الإصدارات السابقة من المعايير القديمة، وهذا يعني أن أجهزة Google Pixel 8 الجديدة لن تواجه أي مشاكل مع الشبكات اللاسلكية أو الاتصالات.

ستبقى UWB حصرية لنموذج Pixel Pro

UWB (النطاق العريض للغاية) هي تقنية جديدة نسبياً، حيث أنه يتيح قياساً دقيقاً بشكل استثنائي للمسافة بين الأجهزة، ومن الأمثلة الممتازة على المنتجات التي تستخدم هذه التقنية هو Apple AirTag، إذ يمكن لـ AirTag الانتقال بالمستخدم إلى موقعه مباشرةً باستخدام iPhone الذي يدعم UWB.

لا يعتبر تقديم UWB أمراً جديداً مع سلسلة Pixel 8، حيث قدمته Google مع تشكيلة Pixel 6 ولكنها كانت حصرية لطراز Pro، ولقد رأينا نفس الشيء يحدث لسلسلة Pixel 7، وكذلك ستكون هذه الميزة مفقودة ملحوظ في إصدار Pixel 8 من غير ال Pro.

قد يكون Google Pixel 8 أسهل في الشراء

إذا ألقيت نظرة على أجهزة Pixel السابقة، فستلاحظ أن الحصول على الهواتف ليس بهذه السهولة. ووفقاً لـ Google، فإن أجهزة Pixel متاحة رسمياً في 17 دولة فقط، والحالة أسوأ مع Google Pixel Fold. وفي المقابل، فإنّ Apple تقدم رسمياً iPhone الخاص بها في 139 دولة، وهذا يمثل فرق كبير.

ومع سلسلة Google Pixel 8 يمكنك الحصول على هواتف Pixel في المزيد من المناطق، وعلى وجه الدقة، من المرجح أن تضيف Google دعماً رسمياً لسويسرا والنمسا وبلجيكا والبرتغال. وحتى مع إضافة هذه الدول، فإن العدد الإجمالي سيصل إلى 21 دولة فقط، وهو ما لا يزال محدوداً نسبياً.

ومع هذه المجموعة الجديدة من المعلومات، من الواضح تماماً أن Google تريد تقديم تجربة رائدة كاملة مع سلسلة Pixel 8، حيث يعد عمر البطارية هو الأفضل، وسرعات الشحن أفضل من المتوسط، والاتصال اللاسلكي هو الأسرع مقارنةً بأي جهاز رائد.

وأيضاً ستأتي تشكيلة Pixel 8 بشاشات أفضل وإعداد محسن للكاميرا، كما تستعد Google لمجموعة شرائح Tensor G3 لتكون تنافسية للغاية. لذا، إذا كانت الهواتف تتمتع بالسعر المناسب، فمن المؤكد أنها يمكن أن تكون اختياراً رائعاً مقابل السعر، ونحن نحتاج فقط إلى انتظار حدث الإطلاق لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال أم لا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp